تخزين التمر (مواقع)

يوصي الأطباء وخبراء التغذية بتناول كمية معتدلة من التمر، وخاصة قبل بدء وجبة الإفطار خلال شهر رمضان، وذلك لأن التمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ويمد الجسم بالطاقة.

غير أن هناك مشكلة شائعة تواجه الناس وتتمثل في تلف حبات التمر بعد فتح العبوة. لتجنب ذلك، يمكن اتباع طريقة سهلة جدًا، وهي وضع حبات التمر في وعاء بلاستيكي وإغلاقه بإحكام.

اقرأ أيضاً طريقة جديدة لحفظ الخبز فترة طويلة خارج الثلاجة دون أن يتلف 21 نوفمبر، 2023 توقعات الأبراج ليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023.. تعرف على حظوظك 21 نوفمبر، 2023

وهنا من المفيد أيضًا تغليف علبة التمر بورق نايلون لاصق لمنع وصول الهواء إلى الثمار.

كما يمكن استخدام طريقة ثالثة وهي تخزينها في الثلاجة.

وفي حال ظهر السكر على حبات التمر، يمكن وضعها في الميكروويف لبضع ثوانٍ حتى يذوب.

وإن كنت ترغب في الاحتفاظ بكمية كبيرة من التمر، يمكن وضعها في أوعية بلاستيكية في الفريزر وإغلاقها بإحكام، وبذلك يمكن الحفاظ على لونها وشكلها لفترة طويلة.

إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا استخدام التمر في إعداد العديد من الحلويات المنزلية الصحية، كبديل للحلويات الغنية بالسكر التي عادة ما يتم شراؤها من المتاجر.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: تخزين التمر تمر

إقرأ أيضاً:

الأمن القومي بالبيت الأبيض: دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب ولن يتغير

أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب وهذا لن يتغير، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

مسؤولون أمريكيون: قطع رأس حزب الله ليس كافياً لعودة النازحين إلى شمال إسرائيل إسرائيل؛ أضرار أصابت منزلا في منطقة بنيامين مسؤول عسكري إسرائيلي يكشف عن تخطيط حزب الله لقصف تل أبيب

 

وعلى صعيد آخر، قالت  صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نقلاً عن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، أن حزب الله بدأ في التخطيط لشن هجمات صاروخية على تل أبيب ، وأشار المسؤول إلى أن الحزب يعزز جهوده لتوسيع نطاق القصف ليشمل المدن الكبرى في إسرائيل، خاصة مع تصاعد التوترات بين الجانبين في الفترة الأخيرة.

 

وأضاف المسؤول أن هاشم صفي الدين، الذي يشغل منصباً بارزاً داخل قيادة حزب الله، بدأ في السيطرة على الحزب بشكل متزايد. وأشار إلى أن صفي الدين يُعد أكثر تشدداً من الأمين العام للحزب حسن نصر الله، مما يعزز المخاوف من تصعيد أكبر في الصراع.

 

وأشار المسؤول العسكري إلى أن هذا التحول في القيادة قد يعني تغييرات جذرية في استراتيجية الحزب، مشدداً على أن إسرائيل تتعامل مع الوضع بجدية بالغة. وأكد أن إسرائيل تتابع عن كثب تحركات حزب الله وتقوم بتعزيز دفاعاتها، تحسباً لأي تصعيد عسكري كبير.

 

كما أوضح المسؤول أن إسرائيل تتوقع أن تكون أي ضربة قادمة من حزب الله قوية ومدمرة، ما يزيد من احتمالات توسع المواجهة لتشمل مناطق أكثر في لبنان وإسرائيل، وهو ما يزيد من القلق لدى القيادة العسكرية الإسرائيلية.

 

وأشار إلى أن التحالف المتنامي بين حزب الله وإيران قد يزيد من تعقيد الوضع، حيث تعتبر إيران الداعم الرئيسي لحزب الله من حيث التمويل والتسليح، مما يضاعف التهديدات التي تواجهها إسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • هل يتغير الاتحاد الأوروبي بعد فوز اليمين في انتخابات النمسا؟
  • آبل تخطط لإطلاق homeOS مع شاشات ذكية جديدة بحلول عام 2025
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • أضرار الاستخدام العلاجي للماريغوانا أكثر من نفعه
  • الأمن القومي بالبيت الأبيض: دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب ولن يتغير
  • باحثون يطورون طريقة جديدة لتخزين الطاقة الشمسية