رؤيا الأخباري:
2024-10-03@20:11:29 GMT

الرئيس الصيني يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الرئيس الصيني يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

جينبينغ :لا يمكن أن يكون هناك سلام وأمن مستدامان في الشرق الأوسط من دون حل عادل لقضية فلسطين

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية "حماس" في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : السيسي: نرفض أي محاولات تصفية القضية الفلسطينية بشكل قاطع

وشدد جينبينغ خلال قمة افتراضية استثنائية لدول مجموعة البريكس إنه يجب على كل أطراف النزاع وقف إطلاق النار وإنهاء كل أعمال العنف والهجمات التي تستهدف المدنيين وإطلاق سراح المدنيين المحتجزين لتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح والمعاناة".

حل عادل 

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الرئيس الصيني قوله "لا يمكن أن يكون هناك سلام وأمن مستدامان في الشرق الأوسط من دون حل عادل لقضية فلسطين" داعيا إلى "عقد مؤتمر دولي للسلام بأسرع وقت ممكن بهدف التوصل إلى إجماع دولي".

وأضاف أن مؤتمرا مماثلا سيتيح "العمل على إيجاد حل سريع لقضية فلسطين يكون شاملا وعادلا ودائما".

وأشار الرئيس الصيني خلال مداخلته إلى أنه "منذ اندلاع الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني الأخير، تعمل الصين على تعزيز محادثات السلام واتفاق لوقف إطلاق النار".

وتابع أن بكين "قدّمت مساعدات إنسانية لتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في غزة" وستواصل القيام بذلك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الصين الحرب في غزة تل أبيب فلسطين الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان الهمجي" على فلسطين ولبنان.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن عباس قوله، في كلمة ألقاها خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة، إن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: "هذه القمة تنعقد بينما تواجه منطقتنا مخاطر كبيرة بسبب إصرار دولة الاحتلال الإسرائيلي على نهج العدوان والعنف، إذ يتعرض شعبنا الفلسطيني، بمن فيه أبناؤه الرياضيون، وكذلك الشعب اللبناني الشقيق لحرب إبادة إسرائيلية وحشية، راح ضحيتها آلاف الضحايا من الأطفال والنساء وكبار السن، كما دمر العدوان الإسرائيلي المتواصل أكثر من 90% من البنية التحتية في قطاع غزة، بما فيها المنشآت والمرافق الرياضية".

وشدد عباس على أن "السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني ".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو في كلمة أمام القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي، المجتمع الدولي إلى "التدخل الفوري لوقف العدوان (الإسرائيلي) الهمجي" على فلسطين ولبنان pic.twitter.com/lxKii1nOYH

— عاجل | TRT عربي (@TRTArabiNow) October 3, 2024

وأشار إلى أن انعقاد هذه القمة الآسيوية تحت عنوان: "الدبلوماسية الرياضية" يشكل فرصة لتعزيز الحوار بلغة لا تقل تأثيرا عن الدبلوماسية الرسمية، كونها دبلوماسية تلغي الحواجز، وتوفر الفضاءات لعلاقات إنسانية تعتمد على المنافسة الشريفة، في إطار قوانين حاكمة، بغض النظر عن الهوية أو الدين أو العرق أو اللغة".

مقالات مشابهة

  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • الرئيس الصيني: على المواطنين أن يحترسوا من المخاطر المحتملة