الاقتصاد نيوز ـ متابعة

تسبب إضراب عدد من المراقبين الجويين الفرنسيين باضطرابات في حركة النقل الجوي في فرنسا طالت تداعياتها أوروبا، ويحتج المراقبون على تعديلات قانونية في سن التقاعد.

وأدت الإضرابات إلى تأخر رحلات مغادرة وقادمة في عدة مطارات بفرنسا، حيث قال متحدث باسم شركة RyanAir: "من غير المقبول أن يحتج المراقبون الجويون لـ 65 يومًا مما تسبب فى إلغاء آلاف الرحلات الجوية في وقت قصير، وتعطيل سفر الركاب في الاتحاد الأوروبي".

وأدى إلى تضرر شركة الطيران الأيرلندية مع إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية من وإلى فرنسا، ورحلات أخرى من وإلى مطاري مانشستر وبلفاست الدولي.

وفي حالة قيام شركة الطيران بإلغاء رحلة ما، فمن الضروري توفير مقاعد بديلة للمسافرين على رحلات أخرى في أسرع وقت ممكن. ويشمل ذلك أيضًا تزويدهم بمقاعد في رحلات لشركات منافسة إذا لزم الأمر. وبموجب قواعد حقوق الركاب الجويين الأوروبية، يتعين على شركات الطيران توفير غرف فندقية للركاب المتضررين.

وسبب كل هذه الفوضى هو القانون المثير للجدل الذي أصدره ماكرون سابقاً دون التصويت فى الجمعية الوطنية برفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاماً.

ولم يقتصر تأثير الاحتجاج فقط على حركة الطيران، وإنما أثر على جميع القطاعات ومنها قطاع النظافة، مما أدى الى تراكم القمامة وانتشار الجرذان في شوارع باريس المعروفة بجمالها، وأثر سلباً على الموسم السياحي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

زعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا

أكد جوردان بارديلا، زعيم حزب "التجمع الوطني" الفرنسي المحسوب على اليمين المتطرف، أنه سيواصل الدعم العسكري لأوكرانيا إذا لم يؤد ذلك إلى التصعيد مع روسيا.

وجاء ذلك في مقابلة لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية مع السياسي الفرنسي، الذي خلف مارين لوبان في قيادة "التجمع الوطني"، والذي يعتبر من المرشحين المحتملين لمنصب رئيس الوزراء الفرنسي المقبل في حال فوز حزبه في الانتخابات التشريعية.

وبشأن مواقفه تجاه روسيا، قال بارديلا إن "موقفي تغير، وهو لن يتغير مرة أخرى".

إقرأ المزيد ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب

ولم يكشف ارديلا عن أي تفاصيل بشأن مستوى دعمه لأوكرانيا في العام المقبل في حال رئاسته للحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا وقعت مع أوكرانيا اتفاقية تعاون أمني لمدة 10 سنوات، تنص إلى جانب أمور أخرى على تقديم 3 مليارات يورو من الدعم العسكري الفرنسي لكييف هذا العام.

ويأتي ذلك مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا المقررة في 30 يونيو الجاري، وقد تصدر "التجمع الوطني" لاستطلاعات رأي الناخبين بعد تحقيقه فوزا في انتخابات البرلمان الأوروبي بحصوله على أكثر من 30% من الأصوات.

المصدر: "فاينانشال تايمز"

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • صنعاء تصدر قراراً مهماً بشأن بيع تذاكر رحلات الطيران من خارج اليمن
  • زعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • غدا.. مصر للطيران تُسير 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم