أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، يولى اهتماما بالغا بذوى الهمم بتقديم كافة أوجه الدعم والبرامج لتأهيلهم ودمجهم .

 

وذلك انطلاقا من الإيمان بأنهم جزء لا يتجزأ من عملية البناء و التنمية داخل المجتمع، وهو ما انعكس جليا على حرص أجهزة الدولة المعنية ، على التنسيق فيما بينها و العمل الدؤوب لوضع آليات وصياغة برامج تسعى إلى توفير كل السبل اللازمة، لحصول ذوى الهمم على جميع حقوقهم ، وذلك من خلال اطلاق المزيد من المبادرات ، ومنها مبادرة ، (رفقاء قادرون بإختلاف) في المدارس والجامعات ومراكز الشباب ، ومختلف الهيئات لدعم وتمكين الأشخاص من ذوى الهمم .

 

وأوضح المحافظ ، أن المنيا حظيت بإنشاء 4 مراكز للتخاطب داخل مراكز شباب ( بنى أحمد ، ماقوسة ، ناصر بملوى ، ديرمواس ) ، لتقديم خدمة مجانية للأشخاص من ذوى الهمم وأسرهم ، وذلك بالمرحلة الأولى ، من بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب و الرياضة ، و"مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم" لإنشاء مراكز للتخاطب بمراكز الشباب بالقرى بمختلف محافظات مصر ، ضمن مبادرة برنامج "جسور أمل القابضة" بهدف تنمية مهارات وتدريب وتأهيل ذوي الهمم بشكل مجاني لدعمهم ودمجهم بالمجتمع.

 

لافتا، إلى أن الخدمات المجانية المقدمة داخل مراكز التخاطب، تلقى إقبالا كبيرا حيث تتضمن رفع مستوى الوعي بين أسر ذوى الهمم ، وتقديم خدمات القوافل الطبية ، فضلاً عن خدمات ذوى الهمم التى تتمثل في جلسات التخاطب، وتنمية المهارات، والتكامل الحسي والتقييم النفسي.

 بالإضافة، إلى توفير فرص عمل لشباب خريجى الجامعات، وغيرها من الجنسين للعمل بمراكز التخاطب .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوي الهمم دمجهم أخبار محافظة المنيا ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني التابع لمديرية الشباب والرياضة بقنا، برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التعاطي.

 

كما شارك في البرامج  مركز شباب الأوسط قمولا التابع لإدارة شباب  نقادة وذلك يوم  الثلاثاء ١ اكتوبر ٢٠٢٤م بالتعاون مع مدرسة بشلاو الاعداديه، بمشاركة نحو ٢٠ من النشء والشباب.

 وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.

  وتحدث محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع،  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته. 

يأتى ذلك  تحت رعاية معالى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و قيادة  الاستاذة إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى و محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا. 

من ناحية أخرى، انتهت فعاليات المعسكر الاول من برنامج الرياضه من أجل التنميه (لياقتي مهارتي-دوي) والذى جرى تنفيذه بواسطة الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بقنا، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، بمركز شباب الشهيد أكرم التابع لإدارة شباب قفط بمشاركة ١٠٠ من الفتيات فى الفئة العمرية ١٠ : ١٥ عام. 

  ويهدف البرنامج الي تطبيق المهارات الحياتية عن طريق الالعاب الرياضيه وممارسة الرياضه والنشاط البدنى للفتيات وتمكين الفتيات وتحفيزهم على المشاركه الفعالة  واكسابها مهارات التعامل مع الاخرين والتواصل الفعال والتعاون والقدره على التفكير المنطقى وحل المشكلات وذلك لاحداث تغير لتكون لها دور فعال في المجتمع .

ويتم تقييم الفتيات لكل مجموعة من خلال الاستمارات التي تم اعدادها لذلك لقياس مستوي الفتيات وفي نهاية البرنامج يتم تقييم الفتيات أيضا لقياس مدي تحسين البرنامج لمهارات وقدرات وافكار الفتيات بالمجموعة.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و الدكتور عمر الحداد مدير الإدارة المركزية للتنمية الرياضية و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا والدكتورة غاده جمال مدير عام القاعدة الشعبية و الدكتورة سامية عيد منسق البرنامج.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا
  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب