تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شهدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم، اليوم، محاكاة لإجراءات الانتخابات الرئاسية نفذها 80 طفلا من روضة مدرسة الحديدي والنادي الرسمية للغات بنطاق إدارة جنوب التعليمية.

وأكدت وكيل أول الوزارة ان أطفال الروضة قدموا نموذجا للمحاكاة مبهرا وغير مسبوق، وقاموا بتجسيد مشهدا انتخابيا يضاهي واقع الاستحقاقات الدستورية بكل تفاصيله، لافتة إلى أن هذا المشهد يسهم بشكل فعال في بناء شخصية المواطن المصري وفقا لرؤية مصر 2030.

وأشارت إلى أن مشاركة الأطفال في هذا الحدث ترسخ وتعزز انتماءهم وولاءهم للوطن منذ نعومة أظافرهم وتعودهم على ممارسة حقوقهم كمواطنين فيما بعد تحت مظلة الإطار الشرعي الذي يكفله الدستور والقانون، موجهة الشكر والتقدير لكل القائمين على هذا الحدث الفريد.

جاء ذلك بحضور العجمي فرح مدير عام إدارة جنوب التعليمية وعزيزة إمام موجه عام رياض الأطفال والدكتورة ريهام العويطي مدير إدارة المشاركة المجتمعية وموجهة روضة المدرسة منار الدسوقي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية الانتخابات الرئاسية التربية والتعليم محافظ بورسعيد المواطن المصري تربية والتعليم اجراءات الانتخابات إجراءات الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى الساعة 10 صباحًا بلغت 4.56%، وذلك بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع.

 

وانطلقت عملية التصويت في الثامنة صباحًا، حيث توجه أكثر من 24 مليون ناخب جزائري إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للجمهورية لمدة خمس سنوات. ويتنافس في الانتخابات ثلاثة مرشحين هم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون (مستقل)، يوسف أوشيش (مرشح جبهة القوى الاشتراكية)، وعبدالعالي حساني شريف (مرشح حركة مجتمع السلم).

 

وفقًا لبيانات سلطة الانتخابات، يبلغ عدد المسجلين في القوائم الانتخابية 24,351,551 مواطنًا، بينهم 23,486,061 ناخبًا داخل الجزائر، حيث تتوزع نسب الناخبين على 47% نساء و53% رجال. كما أفادت البيانات أن نسبة المسجلين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا تبلغ 36%.

 

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد أدلى بصوته في وقت سابق، معربًا عن أمله في أن تكون الانتخابات فرصة لاستقرار الجزائر، متمنيًا أن تجري العملية الانتخابية بسلاسة. بينما دعا المرشح يوسف أوشيش الجزائريين إلى التصويت بكثافة والمشاركة في بناء مستقبل البلاد. من جهته، أكد المرشح عبدالعالي حساني شريف على أهمية هذه الانتخابات في تاريخ الجزائر، معربًا عن شكره للشعب الجزائري لدعمه المستمر للديمقراطية.

 

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة

 

كشفت صورٌ التقطتها الأقمار الصناعية قيام القوات الإسرائيلية بأعمال بناء وتعبيد طريق رئيسي في قطاع غزة على طول "محور فيلادلفيا"، الذي يفصل القطاع عن مصر.

 

ووفقًا لتحليل أجرته شبكة "بي بي سي"، أظهرت الصور رصف طريق يمتد لحوالي 6.5 كيلومترات، من الساحل حتى السياج الحدودي. كما تم تداول مقطع فيديو على الإنترنت بتاريخ 4 سبتمبر، يُظهر عمليات إنشاء يُعتقد أنها جرت في اليوم ذاته على طول السياج الحدودي.

 

في سياق متصل، أوضح رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، نداف أرغمان، خلال مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية، أن إصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على البقاء في "محور فيلادلفيا" ليس مرتبطًا فقط بأمن إسرائيل، بل يتعلق بالحفاظ على حكومته. وأشار أرغمان إلى أن إسرائيل ليست مؤهلة اقتصاديًا أو اجتماعيًا لخوض حروب طويلة الأمد، مؤكدًا أن الحرب الحالية كان يجب إنهاؤها منذ فترة.

 

وأكد أرغمان أن نتنياهو يواصل التمسك بهذا المحور لأسباب سياسية تتعلق باستقرار حكومته، بدلاً من التركيز على الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لمرحلة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية
  • اليوم ..إنطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161188 طفلا ضد شلل الأطفال في خان يونس ومناطق برفح
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية