(عدن الغد)سبأنت:

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، مع رئيس دائرة الجزيرة العربية والعراق بوزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية البريطانية ايفان باركس، الدعم البريطاني لليمن في المجالات الإنسانية والتنموية.

كما تناول اللقاء، أهمية زيادة المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في مختلف المجالات ولاسيّما الغذائية، وكذا سُبل تعزيز التنمية وإعادة الإعمار، وحشد المزيد من الدعم الدولي لتمويل جهود التعافي، وإعادة تفعيل مؤتمر أصدقاء اليمن، إضافة إلى تعزيز التنسيق المشترك لدعم جهود تحقيق الاستقرار والسلام.

وأكد وزير التخطيط، متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية الدور الكبير الذي تلعبه المملكة المتحدة منذ عقود في دعم اليمن واليمنيين بمختلف المجالات .. مجددا التأكيد على حرص الحكومة على تحقيق السلام الشامل، ودعم الحكومة للجهود الإقليمية والدولية والأممية لإنهاء الحرب.

من جانبه أشاد المسؤول البريطاني، بجهود وأدوار الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والسلام .. مؤكدا مواصلة بلاده تقديم المزيد من الدعم للإسهام بتخفيف المعاناة الإنسانية وإنهاء الصراع في اليمن.

حضر اللقاء نائب سفير اليمن في المملكة المتحدة عبدالله الجبوبي، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط شعيب علي، ومديرة التنمية الاجتماعية بالسفارة البريطانية لدى اليمن لويز دايفس.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية مولدوفا ميهاي بوبشوي، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي والقضايا التي تهم البلدين.
أخبار متعلقة وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزةهيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعوديحضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

وزير الخارجية: التحدي لا ينحصر في عجز منظومة السلم والأمن والمؤسسات الدولية عن الاستجابة لهذه التحديات، بل يتعداه ليشمل غياب "القيادة من أجل السلام".#اليوم | #المملكة_في_الأمم_المتحدة| @FaisalbinFarhan
للمزيد: https://t.co/GcK2ydzy55 pic.twitter.com/ybGCLOc2B2— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024متحدون من أجل السودانشارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مساء أمس، في الاجتماع الوزاري بشأن السودان تحت عنوان "متحدون من أجل السودان"، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتناول الاجتماع المستجدات في السودان، وأهمية تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوداني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • عبد العاطي يبحث مع وزير خارجية بنجلاديش التعاون في السياحة والأدوية والمنسوجات
  • الرئيس العليمي يبحث مع امين عام الأمم المتحدة الوساطة السعودية العمانية في اليمن
  • وزير بريطاني وقيادي بارز في حزب العمال: العلاقة بين بريطانيا والمغرب سوف تنمو وتتقوى أكثر
  • أسرة علاء عبدالفتاح تدعو الحكومة البريطانية إلى التحرّك من أجل إطلاق سراحه
  • د.الربيعة يلقي كلمة المملكة في اجتماع بنيويورك حول المساعدات الإنسانية بالسودان
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي
  • تحليل بريطاني: الحوثيون تحدوا النظام الدولي ولا بد من سحقهم