صحافة العرب:
2024-09-30@12:02:02 GMT

موجة حر قياسية مفرطة تجتاح أغلب ولايات الوطن

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

موجة حر قياسية مفرطة تجتاح أغلب ولايات الوطن

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن موجة حر قياسية مفرطة تجتاح أغلب ولايات الوطن، حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الإثنين من استمرار موجة الحر الشديدة تصل إلى 49 درجة مئوية تجتاح أغلب ولايات الوطن.وأوضحت ذات المصالح .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة حر قياسية مفرطة تجتاح أغلب ولايات الوطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة حر قياسية مفرطة تجتاح أغلب ولايات الوطن

حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الإثنين من استمرار موجة الحر الشديدة تصل إلى 49 درجة مئوية تجتاح أغلب ولايات الوطن.

وأوضحت ذات المصالح في نشرية خاصة من المستوى الثاني لدرجة اليقظة (برتقالي) بأن موجة حر متوقعة أن تصل إلى 49 درجة ستمس اليوم وغدا الثلاثاء ولايات بسكرة، المغير، الوادي، أولاد جلال، تقرت وورقلة، وستتراوح فيها درجات الحرارة بين 36و39 درجة تحت الظل.

موجة الحر القياسية والمتوقع أن تتراوح فيها أقصى درجات الحرارة بين 38 و40 وأدناها 26 و32 درجة تحت الظل ستواصل اجتياحها إلى غاية يوم غد الثلاثاء لولايات عين تيموشنت، وهران، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

وستصل هذه الحرارة الشديدة إلى غاية يوم غد الثلاثاء إلى ما بين 43 و45 كأقصى درجة وما بين 28 و32 كأدنى في ولايات تلمسان، سعيدة، مستغانم، تيارت، تيسمسيلت، المدية، الجلفة، المسيلة، البويرة، تيزي وزو، باتنة، ميلة، قسنطينة وقالمة، خنشلة وتبسة. بالإضافة إلى ولايات برج بوعريريج، سطيف، أم البواقي وسوق أهراس.

كما ستمس موجة الحر هذه ولايات تندوف، أدرار، برج باجي مختار، تيميمون، البيض، النعامة والأغواط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس موجة الحر

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • أمواج بارتفاع 4 أمتار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق  
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى في القاهرة 33 درجة.
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت