بغداد اليوم- بغداد

رأى مدير المنتخب الوطني، خيسوس كاساس، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2023) طريق المنتخب نحو مونديال 2026 بـ"الطويل والشائك".

وقال كاساس خلال المؤتمرُ الصحفيّ بعد نهايةِ مُباراةِ فيتنام التي انتهت بفوزِ العراق بهدفٍ من دون ردِّ في المواجهةِ التي جمعت المنتخبين في العاصمةِ هانوي ضمن التصفياتِ المُزدوجة المُؤهلة لكأسِ العالم 2026 وكأس آسيا 2027/ "إننا واجهنا فريقاً جيداً، والمباراةُ كانت صعبةً، وأضعنا عدةَ فرص مما عقّد علينا اللقاء".

 

وأضاف "سعيدٌ بالفوزِ الذي تحققَ، وأهمُّ ما في المباراةِ أن سعادتي كبيرةٌ لمهند علي (ميمي) بتسجيله هدف الفوز في الوقتِ القاتلِ، بعد ابتعادٍ لسنتين عن المنتخب الوطنيّ بسببِ الإصابةِ".

وأكد كاساس "ما يزال طريقُ التصفيات طويلاً وشائكاً، نحن ما زلنا فقط في بدايتها، وإن المنافسَ (منتخب فيتنام) لديه مجموعةٌ من اللاعبين الجيدين والشباب، ولديهم مستقبلٌ جيدٌ".

من جانبه بارك نجم المنتخب ورجل المباراة مهند علي (ميمي)، للجُمهورِ العراقيّ بعد الظفر بنقاط مباراةِ اليوم أمامَ فيتنام التي تحققت برأسيته في الوقتِ القاتلِ من اللقاء الذي احتضنه ملعب (ماي دنه) في العاصمةِ هانوي.

وأشار ميمي إلى، إن "نقاطَ المباراة تحققت بفضلِ جُهودِ جميع اللاعبين، والجهد العالي الذي بذلوه في مباراةِ اليوم، وعلينا أن ننسى ما تحققَ من فوزٍ في أول مباراتين، ونركزُ في القادم".

وأضاف "سعادتي لا يمكنُ وصفها بتحقيق الفوز، خصوصاً بعد فترةٍ طويلةٍ من الابتعادِ بسببِ الإصابة، وأشكرُ اللهَ أني كنت إلى جانبِ زملائي في تحقيقِ هذا النصر".

وانتصر منتخب العراق على مضيفه الفيتنامي بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027. 

وهدف اللقاء الوحيد لأسود الرافدين، حمل توقيع اللاعب مهند علي "ميمي" في الدقيقة (90+6).

ورفع العراق رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد فيتنام عند 3 نقاط في الوصافة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور

وكالات

نجح منتخب الأرجنتين في حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بفوزه على الإكوادور بضربات الترجيح 4-2 بعد التعادل الإيجابي بنتيحة 1-1، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين اليوم الجمعة .

‎وتقدم منتخب الأرجنتين، في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب ليساندرو مارتينيز، برأسية من داخل منطقة الجزاء، أثر تنفيذ ليونيل ميسي، ركنية من يمين ملعب المباراة، ليحولها ألكسيس ماك أليستر، برأسه إلى ليساندرو مارتينيز، الذي حولها بدوره برأسية لتسكن شباك حارس مرمى الإكوادور.

‎واحرز كيفين رودريجز هدف التعادل لمنتخب الإكوادور في الدقيقة 91 بعد رأسية رائعة، جاءت على يمين إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين.

‎وحسم منتخب الأرجنتين المباراة عن طريق ركلات الترجيح، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 يلا شوت اليوم
  • مشاهدة بث مباشر لمباراة إنجلترا وسويسرا يلا شوت اليوم في كأس أمم أوروبا
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • محمد النني يعلق على اختياره ضمن قائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • ميمي جمال: لو فكرت في زملائي الذين رحلوا سأصاب باكتئاب