اختتمت مساء أول امس فعاليات "ملتقى سيدات الاناقة" في دورته التاسعة تحت عنوان "WOMAN IN BLACK" والذي أقيمت فعالياته في مصر للمرة الاولى بعد دورات ناجحة بين دولتي الامارات والسودان، وذلك تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت حشر المكتوم بمشاركة مصممة الازياء الاماراتية منى المنصوري ومصممة الأزياء مروه البغدادي وومصممة الأزياء السودانية نهى فتوته وهيام حميدة وسلمى مصطفى وابتسام الارباب ومي جمال وامنة الملكة.

من جهتها اكدت مصممة الازياء زينب النور منظمة الاحتفالية وسفيرة النوايا الحسنة بالسودان انها سعيدة بأقامة ملتقى سيدات الاناقة للمرة الاولى في مصر من جهة ومن جهة اخرى التفاعل الكبير من قبل الزائرين للمعرض الذي اقيم على هامش الملتقى والذي اظهر براعة المنتج السوداني من منتجات تجميل شعر وبشرة وعطور علاوة على الاكسسورات والمجوهرات والديكور.

 

وأكدت مصممة الازياء الاماراتية منى المنصوري عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفاعلية مشيرة انها تتضمنت العديد من المشاركات بين مصر والسودان والامارات ودمجت بين العديد من الثقافات، علاوة على انها شاركت بقطعة واحدة تعكس اهتمامات المرأة العربية من خلال العباءة الخليجية والتي جاءت باللون الاسود المطعم بقطع الألماس الشورافسكي الفاخر والتي تميزت من قطعتين.

 واضافت انه على خلاف هذه القطعة كان تكريم الفنانة صفية العمري كأيقونة للاناقة في الزمن الجميل لما قدمته من شخصيات درامية عكست خلالها أناقة المراة المصرية سواء في مسلسل ليالي الحلمية وهوانم جاردن سيتي وغيرها وكانت ايقونة عصرها في تلك المرحلة.

وجاء  تكريم الاعلامية بوسي شلبي كونها ايقونة للاناقة للاعلاميات العرب لاهتمامها بإطلالاتها وأظهار جمالها.

كما قدمت مصممة الازياء المصرية مروة البغدادي فستان يعكس روح الحضارة الفرعونية بطريقة عصرية، وجاء تصميم الفستان ليعكس رشاقة قوام المرأة المصرية حفيدة ملكات الفراعنه، ينتمي تصميمه لصيحة الأوف شولدر و طعم بثلاث قطع من الذهب الخالص بالتعاون مع مصممة المجوهرات مروة الشربيني. 

من ناحية اخرى حضرت الفعاليات الفنانةمن لقاء سويدان وايناس عز الدين والإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد .. 

يذكران الدورة السادسة لملتقى سيدات الاناقة قامت باحيائها المطربة الامارتية بلقيس فتحي في العاصمة السودانية الخرطوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأكسسورات الألماس المرأة المصرية الخرطوم مصممة الازیاء

إقرأ أيضاً:

فريدة الشوباشي: التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين

قالت فريدة الشوباشي، الكاتبة الصحفية، إن التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين، مشددةً، على أنّ رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكذب في تصريحاته الأخيرة، ويحاول أن يبحث عن أي شئ يضر الدولة المصرية لكنه يفشل، أما تركيا فقد أصبحت تدعم القضية الفلسطينية.

أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون

وأضافت الشوباشي، خلال حوارها على قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر وتركيا أخذا موقفًا موحدًا من النزاعات الإقليمية ومستقبل شعوبهما، وهو أمر تاريخي.

وأوضح الكاتبة الصحفية، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره رجب طيب أردوغان كان مهما جدا على الناحية الدبلوماسية، فالبلدان يشكلان تكتلا مهمًا، كما أن موقع البلدين شديد الأهمية على المستوى الجغرافي.

وأكدت، أن الدولة المصرية تواجه التحديات بصلابة وبحكمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثل الأحداث التي تجري على الحدود سواء كان من الجانب فلسطيني أو الحدود من جانب ليبيا أو السودان بالإضافة إلى سوء الأوضاع في البحر الأحمر.
 

مقالات مشابهة

  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • وليد العمري: هذه تفاصل عملية معبر اللنبي وتداعياتها في إسرائيل
  • العمري : أحاول أتواصل بإدارة الأهلي لأعرف وش اللي صاير والفراج : كلم صحفي أجنبي .. فيديو
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان الى الولايات المتحدة
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً
  • اليوم ستثبت أبين للجميع انها محافظة رجال الدولة في مليونية عشال
  • الاسبانية “ماريا” تعزز صفوف ‎سيدات الشباب
  • فريدة الشوباشي: التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين
  • سلطان بن أحمد يشهد فعاليات اليوم الثاني من «منتدى الاتصال الحكومي»