كثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع  مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية من حملاتها الأمنية بالمحافظات  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء  ومروجبي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية، وحماية المواطنين.


أسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (313) قضية مواد مخدرة بإجمالى (347) متهم ضُبط خلالها الآتى : كمية من الحشيش وزنت (125,268 كيلو جرام)، وكمية من البانجو وزنت (46,015 كيلو جرام)، وكمية من الهيروين وزنت (17,614 كيلو جرام)، وكمية من الهيدرو وزنت (8.

100 كيلو جرام)، وكمية من الشابو وزنت ( 2,635 كيلو جرام)، وكمية من الآيس وزنت ( 2.116 كيلو جرام)، وكمية من الإستروكس وزنت ( 1,050 كيلو جرام)، وكمية من مخدر البودر وزنت (539 جرام)، و(12) أمبول مخدر، و(3529) قرص مخدر.

 

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

حقق ضباط مديرية الأمن في محافظة أسيوط نجاحًا كبيرًا في القضاء على جرائم العنف المسلح والمخدرات خلال الفترة الأخيرة، حيث تم ضبط العديد من الأسلحة النارية والمخدرات واعتقال العديد من المشتبه بهم.

 

فقد تمكنت فرقة من ضباط مديرية أمن أسيوط من ضبط 29 قضية تتعلق بالأسلحة النارية، حيث تمت ضبط 18 بندقية آلية و19 بندقية خرطوش و19 فرد محلي، بالإضافة إلى عدد من الطلقات المختلفة الأعيرة. وقد تم القبض على 29 مشتبهًا فيهم، من بينهم 24 معلومة جنائية.

 

ولم يتوقف النجاح عند هذا الحد، حيث تم ضبط 8 قضايا "إتجار" في المواد المخدرة، حيث تمت ضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش بلغت 2،475 كيلو جرام، بالإضافة إلى كمية من مخدري "الشابو" والهيروين، بالإضافة إلى عدد من الأقراص المخدرة. وقد تم اعتقال 13 شخصًا مشتبهًا فيهم، من بينهم 10 معلومات جنائية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ 639 حكمًا قضائيًا متنوعًا في محافظة أسيوط خلال فترة زمنية محددة. ويعكس هذا العدد الكبير من التنفيذات قدرة السلطات الأمنية على مكافحة الجريمة وتحقيق العدالة.

 

لا يمكن إلا أن نشيد بالجهود المبذولة من قبل الشرطة في محافظة أسيوط، حيث يعمل ضباطها بجد وإصرار للحفاظ على الأمن والسلامة في المنطقة. وتشكل هذه الجهود مثالًا يحتذى به في مكافحة الجريمة والمخدرات.

 

مع استمرار هذه الجهود والتفاني في العمل، يمكننا أن نتوقع مستقبلاً آمنًا ومزدهرًا في محافظة أسيوط، حيث يمكن للمواطنين أن يعيشوا بسلام وأمان دون خوف من العنف أو الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسلحة النارية والبيضاء فی محافظة أسیوط کیلو جرام وکمیة من حیث تم

إقرأ أيضاً:

إجراءات موسعة.. محافظة القاهرة تستعد لاستقبال 2.47 مليون طالب

كتب- محمد نصار:

أكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال 2 مليون و475 ألفًا و608 طلاب وطالبات في العام الدراسي الجديد 2024-2025 بجميع مدارس القاهرة.

واتخذت المحافظة، وفق بيان اليوم الخميس، جميع الإجراءات المطلوبة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء، وهيئة النظافة، وشرطة المرافق لاستمرار رفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي.

وأكد "صابر"، أهمية دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها والحفاظ على دهاناتها، والعمل على زيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، واستمرار صيانة الفصول، ومتابعة سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وتطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصًا على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين.

وتم التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دوري، والتأكد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها.

وأكد محافظ القاهرة، على مديري الإدارات التعليمية، بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أي مشكلات تواجهها على الفور.

واشار الدكتور إبراهيم صابر، إلى توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

مقالات مشابهة

  • ابتكار بنطال ذكي يخفف وزن الجسم بحوالي 15 كيلو.. مش هتصدق النتيجة
  • القبض على مواطن لترويجه 92 كيلو جرام من القات بجازان
  • إجراءات موسعة.. محافظة القاهرة تستعد لاستقبال 2.47 مليون طالب
  • حملات أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات
  • حملات موسعة بالبحيرة تلاحق تجار الحشيش وتضبط 3 متهمين
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • « استروكس وشادو».. سقوط 3 أشخاص بحوزتهم 16 كيلو مخدرات في القليوبية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال موسعة في عدد من المدن الفلسطينية