أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن الاتحاد الأوروبي يخلق تصورًا غير حقيقي بأن تركيا تعادي الأكراد.

خلال مناقشات ميزانية الوزارة لعام 2024 في لجنة التخطيط والميزانية التابعة للبرلمان التركي، قال فيدان ردًّا على سؤال حول العمليات العسكرية التركية خارج الحدود: “إنهم -في الاتحاد الأوروبي- يخلقون بشكل قاطع تصوراً بأن دولتنا معادية للأكراد، ونحن نرفض هذا تماما.

لا يوجد مثل هذه القضية”.

وأضاف فيدان: “في الواقع، من الضروري إزالة عبارة الكرد من كل هذه الروايات واستبدالها بحزب العمال الكردستاني، نحن أعداء حزب العمال الكردستاني بشكل قاطع، هذه ليست عداوة طورناها من أجل المتعة”.

وبخصوص نتائج المصالحة مع سوريا، ذكر هاكان فيدان النظام في سوريا لا يتخذ خطوات جادة نحو المصالحة مع المعارضة السورية، وأضاف في إشارة عدم نجاح مخطط إعادة اللاجئين: “عندما لا تكون هناك علاقة ثقة بين شعبه والنظام، فإن الناس لا يغادرون، لا نتبع سياسة ترحيل الناس بالقوة إلا إذا ذهبوا طوعا”.

كما تحدث فيدان عن تنفيذ بلاده لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، حيث قال: “تركيا هي إحدى الدول التي لديها أعلى نسبة تنفيذ لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان (ECtHR) بين الدول الأعضاء، لدينا معدل تنفيذ يبلغ حوالي 90 بالمائة، هناك حالات رمزية معينة لقضايا لم تعد قضايا قانونية، لأنه تم تسييسها في عواصم الاتحاد الأوروبي قبل أن تصل إلى المحكمة الأوروبية، وهي قضايا أصبحت متحيزة ضد السياسة الداخلية في تركيا”.

وردًّا على سؤال حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، قال فيدان: “لا يوجد تغيير في عضويتنا في الاتحاد الأوروبي، إن مسألة ما إذا كنا سنصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي أم لا ليست قضية فنية، والدول الأساسية هي التي ستقرر”.

Tags: الاتحاد الأوروبيتركيامعادية للأكرادهاكان فيدان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تركيا هاكان فيدان الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

«جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية

لوكسمبورج (د ب ا) 
ألغت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج غرامة تقدر بنحو 1.5 مليار يورو (1.6 مليار دولار) ضد جوجل فرضتها عليها المفوضية الأوروبية تتعلق بمكافحة الاحتكار. 
وحكم قضاة المحكمة، اليوم الأربعاء، بأن المفوضية الأوروبية لم تقدم أدلة كافية على أن «جوجل» أساءت استخدام مركزها المهيمن في الإعلان على محركات البحث، من خلال برنامج «أد سينس فور سيرتش» للبحث التابع للشركة. 
ولا يزال من الممكن استئناف الحكم الأخير أمام محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي. وسمح برنامج «أد سينس فور سيرتش» للبحث للناشرين على المواقع الإلكترونية بدمج أقنعة بحث جوجل في مواقعهم، وعرض الإعلانات المرتبطة باستعلامات البحث، مقابل الحصول على جزء من الإيرادات الناتجة عن هذه الإعلانات. 
ووفقاً لبيان صادر عن المحكمة، فإن العقود المبرمة بين شركة التكنولوجيا العملاقة، وبعض الناشرين على المواقع الإلكترونية تحتوي على بنود تقيد أو تحظر عرض الإعلانات من الخدمات المتنافسة مع برنامج «أد سينس فور سيرتش» للبحث التابع لجوجل. 
ورغم أن قضاة المحكمة أيدوا معظم حجج المفوضية الأوروبية، فإنهم قرروا إلغاء الغرامة. 
وقالت المحكمة إن المفوضية لم تأخذ في الاعتبار جميع الظروف ذات الصلة عند تحديد ما إذا كانت البنود التعاقدية الخاصة بشركة جوجل مسيئة أم لا. 
وقالت جوجل إن الشركة أجرت بالفعل تغييرات على الخدمة. ويعود النزاع القانوني إلى دعوى تم رفعها أمام المكتب الاتحادي لمكافحة الاحتكار في ألمانيا في عام 2010، مما دفع المفوضية الأوروبية إلى فتح تحقيق. 
وخلصت المفوضية، التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، في عام 2019، إلى أن جوجل انتهكت قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي وفرضت غرامة قدرها 1.49 مليار يورو. 
واستأنفت جوجل القرار أمام المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي لإلغاء العقوبة. ويأتي القرار الأخير بعد وقت قصير من تلقي جوجل هزيمة في قضية مختلفة لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي. 
وفي الأسبوع الماضي، أيدت محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، فرض غرامة علي جوجل قدرها 2.4 مليار يورو فرضتها المفوضية بسبب انتهاك المنافسة عن طريق خدمة مقارنة الأسعار «جوجل شوبنج» التابعة للشركة. 
وقال الحكم إن شركة التكنولوجيا العملاقة أساءت استخدام نفوذها في السوق، من خلال تفضيل نتائج خدمة مقارنة الأسعار الخاصة بها على نتائج منافسيها. 

 

أخبار ذات صلة جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين المحكمة الأوروبية تؤيد الغرامة المفروضة على "جوجل"

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • «جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • مفوضية السفر الأوروبية: أزمة كبيرة في الاتحاد مع تضاعف عدد المهاجرين
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي