ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا لموظفي قطاع الأوقاف بحضور وكيل القطاع الدكتور وضاح الشبحي، والوكيل المساعد الشيخ جياب الردفاني.

وجرى في الاجتماع مناقشة أوضاع الأوقاف على مستوى مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة، والتعرف عن قرب على حالات الأعيان الموقوفة وأهمية الاعتناء بها.

وأكد معالي الوزير شبيبة على ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة والسلطات المحلية لحماية الأوقاف وتطوير خدماتها في ضوء ما أوقفت له، .

وشدد على ضرورة حصر كل الأعيان الموقوفة وتوثيقها إلكترونيًا مع الاسقاطات الجغرافية لها، والرفع بالكشوفات المالية للمكاتب موضحة فيها الإيرادات والمصروفات بشكل تفصيلي، ومتابعة الجهات الحكومية لسداد ماعليها من التزامات مقابل إيجارات الأعيان الموقوفة.

بدوره استعرض وكيل قطاع الأوقاف بالوزارة الدكتور وضاح الشبحي تقريرًا ملخصًا لزيارته الميدانية إلى مكتب أوقاف محافظة الضالع، والانجازات التي تم تحقيقها من قبل المكتب ووضع الحلول التي تعيق عمل المكتب.

ووجه معالي الوزير شبيبة باستمرار عملية النزول الميداني لمكاتب أوقاف المحافظات المحررة وتفقد سير العمل فيها. حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير محسن مجمل، ومدير عام الموارد البشرية بالوزارة الدكتور وسيم فضل اليافعي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تلقى الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عددًا من الاتصالات الهاتفية لتهنئته على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و تلقى وزير الأوقاف اتصالًا هاتفيًا من كل من عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، والدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية .

وتلقى اتصالا أيضا من الدكتور عبد الله المعتوق رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية الأسبق في الكويت، و الدكتور عبد الناصر موسى أبو البصل وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية في الأردن سابقًا.

و تلقى وزير الأوقاف خطابًا من البروفيسور الخضر عبد الباقي محمد مدير المركز النيجيري للبحوث العربية وعضو الأمانة العامة لاتحاد علماء أفريقيا مهنئًا على تعيينه وزيرًا للأوقاف.

مقالات مشابهة

  • الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • الخشت: الدكتور أسامة الأزهري سيكون خير سفير للإسلام السمح
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس الوزراء يكشف سبب تولي الفريق كامل الوزير حقيبتين وزاريتين
  • مدبولي يترأس أول اجتماع للحكومة الجديدة.. و«تخفيف الأحمال» على رأس جدول الأعمال