صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الإتحاد الأوربي الأولوية لتمديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب رغم صعوبتها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زنقة 20 الرباط أكد المفوض الأوروبي للبيئة، فيرجينيوس سيكيفيسيوس، اليوم الإثنين، أن أولوية الاتحاد الأوروبي اليوم .، والان مشاهدة التفاصيل.

الإتحاد الأوربي: الأولوية لتمديد اتفاقية الصيد.

..

زنقة 20 | الرباط

أكد المفوض الأوروبي للبيئة، فيرجينيوس سيكيفيسيوس، اليوم الإثنين، أن أولوية الاتحاد الأوروبي اليوم هي تمديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب ، رغم صعوبتها.

و قال المسؤول الأوربي ، خلال قمة وزراء البيئة الأوربيين اليوم في بلد الوليد بإسبانيا، أن الإتحاد ينتظر قرار محكمة العدل الأوربية.

وأشار إلى أن القرار القضائي ، لمحكمة العدل الأوروبية والذي يقضي بإيقاف سريان الاتفاقات التجارية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتي تشمل منتجات زراعية وسمكية، يعقد الوضع ، مشددا على ان الاولوية اليوم هي تمديد الاتفاقية.

و أكد بالقول: “نريد حل الأمور في أسرع وقت ممكن ، لكن أولاً نحتاج إلى انتظار قرار المحكمة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت أن هناك تطورا إيجابيا بالعلاقات المصرية الأوروبية ، مشيرا إلى تواصل توقيع اتفاقيات الشراكة. وقال السيسي ، خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي انطلق بالقاهرة اليوم :"نعمل من أجل تمكين مجتمع الأعمال الأوروبي من الاستفادة من فرص الاستثمار في مصر" ، لافتا إلى ان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي والاستثمار تحتل مقدمة المجالات. وأكد السعى لتنسيق ودعم دائم بين مصر وأوروبا للتصدي للتحديات الإقليمية والدولية وآثارها الاقتصادية.

بدورها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين العمل على زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 8ر1  مليار يورو. وقالت، في كلمة خلال المؤتمر :"وقعنا من ذي قبل مع مصر اتفاقية شراكة استراتيجية تعكس علاقة وطيدة بين مصر والاتحاد الأوروبي"، مضيفة :"لدينا أكثر من ألف شركة تعمل بالمنطقة ونسعى للعمل لمزيد من تيسير الظروف الاستثمارية".  

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات» وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات

وأشارت إلى أن مصر لديها هدف لأن تكون مركزا للطاقة النظيفة وهذا يعظم من دورها بالنسبة للمنطقة والعالم، لافتة إلى توقيع اتفاقية جديدة اليوم للتدريب الرقمي بقيمة 25 مليون يورو. وأوضحت أن لديهم أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا وهذا يدعم القطاع الخاص في مختلف المجالات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • مدبولي: المؤتمر شهد توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع شركات الاتحاد الأوروبي
  • خبراء من الإتحاد الأوروبي بولاية سطيف
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • سفيري ألمانيا والاتحاد الأوربي ينبهران بمنظومة صناعة الطيران بمنطقة النواصر
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية