شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عاجل رئيس نادي المنصورة يعلن استجابة اتحاد الكرة بتأجيل دوري المحترفين، كشف العميد محمد البسيوني، رئيس مجلس إدارة نادي المنصورة، عن تأجيل إقامة .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل - رئيس نادي المنصورة يعلن استجابة اتحاد الكرة بتأجيل دوري المحترفين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل- رئيس نادي المنصورة يعلن استجابة اتحاد الكرة...

كشف العميد محمد البسيوني، رئيس مجلس إدارة نادي المنصورة، عن تأجيل إقامة مسابقة دوري المحترفين، الذي كان من المقرر انطلاقه من الموسم المقبل.

رئيس المنصورة يعلن تأجيل دوري المحترفين.. واتحاد الكرة لم يكشف عن قراره

وقال رئيس نادي المنصورة في تصريح عبر صفحة النادي الرسمية على فيس بوك، أنه يتوجه بالشكر إلى الاتحاد المصري لكرة القدم على الاستجابة، وتأجيل دوري المحترفين.

غموض موقف دوري المحترفين

ولم يعلن اتحاد الكرة حتى الآن، عن تأجيل انطلاق مسابقة دوري المحترفين بشكل رسمي، حيث عقد مسؤولو الجبلاية اجتماعا اليوم مع أندية دوري القسم الثاني، ولم يكشف عن إصدار أي قرار حتى هذه اللحظة.

وطالبت أندية دوري الدرجة الثانية، بتأجيل انطلاق مسابقة دوري المحترفين، والاستمرار بنفس النظام الحالي على صعيد بطولة القسم الثاني، وهي الثلاث مجموعات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل تتغير خارطة الكرة السعودية بدخول أرامكو ونيوم؟.. دعم سخي

أطلق  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صيف العام الماضي 2023، مشروع "الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية".

وسلطت وسائل إعلام الضوء حينها على الأندية الكبرى التي ذهبت ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي للدولة)، وهي (الهلال، النصر، الاتحاد، والأهلي).

إلا أن عدة أندية أعلن حينها عن انتقال ملكيتها بشكل كامل أو جزئي إلى هيئات وشركات مملوكة للدولة بشكل كامل أو جزئي أيضا.

وانتقلت ملكية أندية إلى هيئات تعد عماد المشروع السياحي الجديد في السعودية، ضمن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان قبل سنوات.

ويستقطب الدوري السعودي نجوما بارزين بمبالغ، ورواتب فلكية، ومن المتوقع أن تواصل "لجنة الاستقطابات" عملها بشكل مكثف هذا الصيف.


القادسية
دخل نادي القادسية السعودي موسم الانتقالات الصيفية الحالي بقوة، وخطف الأنظار من خلال الصفقات المدوية التي أبرمها.

القادسية الذي أعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في صيف العام الماضي نقل ملكيته إلى شركة "أرامكو" العريقة، نجح بشكل سريع في ضم أربعة لاعبين بارزين، هم قائد ريال مدريد الإسباني ناتشو، وحارس مرمى منتخب بلجيكا كوين كاستيلز، ومهاجم منتخب المكسيك خوليان كوينيونيز، ومدافع المنتخب الأوروغوياني ناهيتان نانديز.

وبات القادسية يضم في صفوفه خمسة لاعبين يتواجدون حاليا في بطولتي "أمم أوروبا 2024"، و"كوبا أمريكا 2024"، وهم الأربعة المذكورين أعلاه، إضافة إلى الجناح البيروفي أندريه كاريلو.

وترددت أنباء في الإعلام السعودي، أن القادسية بصدد تقديم عرض لأتلتيكو مدريد، بهدف التعاقد مع قائد المنتخب الإسباني ومهاجم ريال مدريد السابق، ألفارو موراتا.

وبفضل الدعم السخي الذي قدم فور نقل ملكيته إلى "أرامكو" العام الماضي، نجح القادسية بالصعود بسهولة من "دوري يلو" (الدرجة الأولى)، إلى "دوري روشن" (الدوري الممتاز).
انتهى الإنتظار .. قائد الأبطال في #القادسية ????????❤️#ناتشو_قدساوي pic.twitter.com/MVi7ccDoax — نادي القادسية السعودي (@Alqadsiah) June 27, 2024
وانضم القادسية الذي تأسس في مدينة الخبر شرقي السعودية عام 1967 إلى بضعة أندية تُصنف بـ"الغنية" في الدوري السعودي، وفي مقدمتها الأندية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وصيف العام الماضي، أعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو.


نيوم
فريق آخر قادم إلى الأضواء بسرعة فائقة، هو نادي "نيوم" أو "الصقور" سابقا، والذي تأسس في محافظة تبوك قبل نحو ستة عقود، وضل حبيس الدرجات الدنيا في بطولات كرة القدم السعودية إلى حين استحواذ شركة "نيوم" عليه الصيف الماضي. 

وتزامن استحواذ "نيوم" على الفريق الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية (الثالثة فعليا)، مع صعوده إلى دوري الدرجة الأولى (دوري يلو).

وبدأ "نيوم" بصفقاته المدوية، إذ تعاقد مع النجم البرازيلي رومارينهو، هداف نادي اتحاد جدة التاريخي في الدوري السعودي الممتاز.

وسيحصل رومارينهو على راتب قدره 3 مليون يورو سنويا، وهو مبلغ ضخم جدا في دوري الدرجة الأولى السعودي.

كما تعاقد "نيوم" مع نجم نادي الفتح، والمنتخب السعودي عباس الحسن (20 عاما).
ظهور دولي ????
وجائزة أفضل لاعب صاعد ????????

عباس الحسن في أرقام ????#صيفية_نيوم#نادي_نيوم_الرياضي pic.twitter.com/M7EWIJFa4D — نادي نيوم الرياضي (@NEOMSportsClub) June 27, 2024
وكان "نيوم" تعاقد الموسم الماضي مع اللاعب البرازيلي بيتروس، ومع المدرب البرازيلي بريكليس تشاموسكا.

ويحصل شاموسكا على راتب قدره نحو 4.5 مليون يورو سنويا، وهو راتب مرتفع للغاية في الدوريات العربية.

وأشارت وسائل إعلام سعودية إلى أن خطوة "نيوم" القادمة قد تكون التعاقد مع قائد نادي اتحاد جدة، المدافع المصري أحمد حجازي، وجناح نادي الهلال، البرازيلي ميشائيل.

وبدأ "نيوم" بالتحرك أيضا نحو اللاعبين المحليين المميزين، إذ تعاقد مع الظهير أسامة الخلف قادما من الفيحاء، ويحاول التعاقد مع الظهير الشاب عبد الملك العييري نجم نادي التعاون.


العلا والدرعية
فريق آخر انضم إلى الأندية "الثرية" في السعودية، هو نادي "العلا"، الذي انتقلت ملكيته إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

نادي العلا الذي سيلعب الموسم المقبل في الدرجة الثانية، لا تزال أمامه مهمة شاقة للوصول إلى الدوري الممتاز، وبرغم ذلك بدأ بوضع بصمات النجاح مبكرا.

ففي الموسم الماضي، أغرى "العلا" نادي النجمة بالتخلي عن هدافه الغيني عثمان باري "باتو"، وشرى ما تبقى من عقده مقابل 5 ملايين ريال 1.24 مليون يورو.

كما تعاقد نادي العلا مع لاعب نادي النصر، ومنتخب الشباب السعودي "يوسف حقوي".

النادي الأخير الذي انتقلت ملكيته إلى جهات حكومية، هو "الدرعية" والذي بات مملوكا لهيئة تطوير الدرعية.

الدرعية الذي ينافس أيضا في دوري الدرجة الثانية، يتجه للتعاقد مع لاعبين، بينهم حارس مرمى نادي النصر، وليد عبد الله، ومدافع الهلال محمد جحفلي.

وتركز أندية "العلا" و"الدرعية" على الرياضات الفردية، والجماعية بخلاف كرة القدم، حيث تعاقد الناديان مع مجموعة من أبرز اللاعبين في الرياضات الفردية، والألعاب الإلكترونية.

لاعب #نادي_الدرعية ( عبدالعزيز محسن البحيري) يحقق البطولة للعبة eFootball 2024 لـ الدوري السعودي للرياضات الالكترونية @SaudieLeagues #الدرعية pic.twitter.com/vVyONb1vcm

— نادي الدرعية السعودي (@DiriyahFC) May 11, 2024

العلا يتعاقد مع ثلاثي لعبة Call of Duty
جوكيز، تومي، ولينون للمشاركة في بطولة #كأس_العالم_للرياضات_الإلكترونية ????????????#نحن_العلا#نادي_العلا pic.twitter.com/0v1dVGIV4L

— نادي العلا ???? (@AlUlaclub) June 30, 2024

كأس وزير الرياضة للجودو ????????
النمور العربية تحتل الوصافة ????#نحن_العلا#نادي_العلا#العلا pic.twitter.com/ASfqwSFcFM

— نادي العلا ???? (@AlUlaclub) June 8, 2024

مقالات مشابهة

  • هل تتغير خارطة الكرة السعودية بدخول أرامكو ونيوم؟.. دعم سخي
  • عضو لجنة الحكام بعد رحيله : من ينتقدنا لا يعلم ما نقوم به من جهد
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • بيراميدز يفتح النار على اتحاد الكرة ورابطة الأندية ويهدد بالتصعيد
  • قرار عاجل من اتحاد الكرة بعد أزمة التحكيم في الدوري المصري
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز