قرغيزستان (عدن الغد) وزارة الداخلية:

شاركت بلادنا بالدورة ال 56 لمسئولي مكافحة المخدرات للدول الأعضاء بالأمم المتحدة العميد عبد الله أحمد لحمدي مدير عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.

وتناقش الدورة  التي انطلقت أعمالها اليوم الثلاثاء بدولة قرغيزستان الحالة الراهنة للتعاون الإقليمي للتصدي لمشكلة المخدرات العالمية ومواجهتها .

كما ستنظر الدورة في مواضيع مقدمة من الفرق العاملة والمتمثلة في التعاون الإقليمي والدولي للحد من زراعة وإنتاج المخدرات على نحو غير مشروع بما في ذلك التنمية البديلة، إلى جانب التحقيقات المالية وقضايا الاتجار بالمخدرات ودور العملات المشفرة في الاتجار بالمخدرات وما يتصل بها من غسل للأموال،  وتدابير مكافحة صنع السلائف الكيميائية وتسريبها بصورة غير مشروعة، إضافة لمناقشة الصلة بين المخدرات والبيئة.

وتتناول الدورة على مدى 4 أيام متابعات تنفيذ جميع الالتزامات الواردة في الإعلام الوزاري الصادر في عام2019 م

على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي من أجل التصدي لمشكلة المخدرات العالمية ومواجهتها، والأعمال التحضيرية لاستعراض منتصف المدة في عام 2024 م.

وستجرى خلال الدورة انتخاب أعضاء المكتب المعني بالمخدرات والجريمة من رئيس ونائبين للرئيس ومقرر وفقا للمادة 15 من النظام الداخلي للجان الفنية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

 

الإعلام الأمني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان

أكد المندوب الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة نيكولا دو ريفيير، أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان.وقال المندوب الفرنسي – في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم /السبت/ – إن التصعيد على الحدود بين إسرائيل وحزب الله اللبناني مقلق للغاية، مضيفا أن هناك احتمالات كبيرة لاندلاع حرب شاملة بين الجانبين وستمثل كارثة حقيقية.وشدد على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي جهوده لتيسيير الحوار والتوصل إلى حلول سلمية لتجنب العواقب الكارثية للحرب وتداعياتها على المدنيين الأبرياء، مضيفا أن ما شهدته المنطقة خلال الأشهر السبعة الماضية من وضع مأساوي يكفي.وأشار إلى أنه في حال اتسعت الحرب بين إسرائيل ولبنان ستتحول إلى حرب إقليمية مع مشاركة جميع الفاعلين الإقليميين، مؤكدا أن بلاده تتابع عن كثب الأحداث الجارية وهي في حالة تأهب تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير
  • روسيا تدين محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل أمين عام الأمم المتحدة فى جولة بمركز لعلاج الإدمان
  • مكتب الأمم المتحدة للمخدرات: 1 من كل 11 متعاطيا لديه فرصة الحصول على العلاج
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية
  • "كوش" و"القذافي" و"غبار القرد".. الأمم المتحدة تحذر
  • تقرير أممي: نحو 300 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم وتزايد الإتجار
  • سعيد السويدي لـ «الاتحاد»: الإمارات سباقة في مكافحة المخدرات بخطتها الاستراتيجية الوطنية