بوابة الوفد:
2024-07-06@17:19:58 GMT

لعنة الرباط الصليبي تطارد اللاعبين

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أصبحت لعنة الإصابة في الرباط الصليبي تطارد العديد من اللاعبين والنجوم هذا العام  على رأسهم جافي لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا المنضم حديثا إلى القائمة.

ضرب الرباط الصليبي أكثر من لاعب ليغيب عن الملاعب لفترة طويلة في الدريات الخمس الكبرى ليصل العدد إلى حوالي 12 لاعبا.

أنضم جافي مؤخرا إلى القائمة بعد تعرضه للإصابة خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا أمام جورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا، ليخرج باكيا ولم يستكمل اللقاء، لتكشف الفحوصات الطبية إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي وتمزق في غضروف الركبة الأمامي.



في البداية قبل انطلاق الموسم الجاري، تعرض البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد لقطع في الرباط الصليبي قبل أن يلتحق به زميله إيدير ميليتاو ليتلقى الملكي ضربتين مزدوجتين.

قبل أن يتعرض البرازيلي نيمار دي سيلفا للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في معسكر أكتوبر الماضي أمام الأوروجواي، وتظهر الفحوصات الطبية إصابته بـ قطع في الرباط الصليبي والغضروف ليصدم الهلال بعدما إنضم إليه حديثا قادما من صفوف باريس سان جيرمان بعد 63 يوما، وينتهي موسمه.

سبقهم ويسلي فوفانا مدافع فريق تشيلسي الذي عانى من مشاكل عديدة في الركبة في الموسم الماضي، وتعرض في شهر يونيو الماضي لإصابة في قطع بالرباط الصليبي الأمامي.

بالإضافة إلى الإنجليزي تامي أبراهام مهاجم اي سي روما الذي مازال غائبا عن الملاعب بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي في شهر يونيو الماضي ليغيب عن المستطيل الأخضر لمدة 9 أشهر ومن المتوقع عودته في شهر مارس المقبل لعام 2024.

وكان تامي أبراهام تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع روما أمام إشبيلية الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي.

ويعتبر يريمي بينو لاعب فياريال أحدث المنضمين أيضًا مع جافي بعد تعرضه لإصابة في الأسبوع الماضي خلال حصة تدريبية مع فريقه ليتعرض لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى لينتهي موسم صاحب الـ21 عاما.

كما لم يسلم الكرواتي إيفان بيريشيتش لاعب توتنهام من الإصابة في الرباط الصليبي بعدما تعرض لقطع فيه خلال المران في شهر سبتمبر الماضي في ركبته اليمنى ليغيب حتى نهاية الموسم.

وفي الدوري الإيطالي تعرض الهولندي بير شورز لاعب تورينو للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في مباراة إنتر ميلان، بعد تلقيه عروض كثيرة مهتمة بضمه على رأسهم ليفربول، ولم يمكن هو الهولندي الوحيد الذي تعرض لتلك الإصابة حيث سبقه مواطنه جورين تمبر لاعب آرسنال في شهر أغسطس الماضي بعد مشاركته أمام نوتنجهام فورست في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، وتعرض لقطع في الرباط الأمامي في ركبته اليمنى.

لم يكن تمبر اللاعب الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي يتعرض لقطع في الرباط الصليبي بل سبقه تيرون مينجز مدافع أستون فيلا في أغسطس الماضي، وسولي مارش لاعب برايتون ألبيون.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرباط الرباط الصليبي الوفد جافى كورتوا ميليتاو الرباط الصلیبی الأمامی فی الرباط الصلیبی لقطع فی الرباط الأمامی فی فی شهر

إقرأ أيضاً:

وفاة لاعب كرة مصري بعد وعكة استمرت 4 أشهر.. توقف قلبه لساعتين (شاهد)

توفي لاعب كرة القدم بنادي "مودرن سبورت" المصري، أحمد رفعت البالغ من العمر 31 عاما٬ السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.


وأعلن نادي مودرن سبورت في بيان على منصة "فيسبوك"٬ عن وفاة رفعت إثر تدهور حاد في حالته الصحية، حيث عانى في اذار/مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبا على أرض الملعب، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه وإعادته إلى الحياة.  


وكان رفعت قد تعرض لأزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، تسببت في توقف عضلة القلب ليتم إسعافه بالملعب، وبعدها فقد رفعت الوعي لعدة أيام، ثم استعاد وعيه في يوم 11 اذار/مارس الماضي.

 وتم حجز أحمد رفعت في أحد المستشفيات بالإسكندرية، وظل متواجد بها إلى أن عاد للقاهرة بعد 14 يوم من استعادة الوعي، وتحديدًا في يوم 25 اذار/مارس الماضي.

 واستمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 نيسان/أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي للجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.

وقال النادي: "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024".  


وأضاف في بيانه: "بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله٬ يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية٬ داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان".

وانضم رفعت إلى مودرن سبورت قادما من نادي المصري في تشرين الأول/أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر لنادي الوحدة الإماراتي في كانون الثاني/يناير 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

 ولعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما. 

مقالات مشابهة

  • وفاة لاعب كرة مصري بعد وعكة استمرت 4 أشهر.. توقف قلبه لساعتين (شاهد)
  • الكبير: اجتماع الرباط محاولة أخرى لقطع الطريق على أي مبادرة تقودها بعثة الأمم المتحدة
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • وفاة لاعب منتخب مصر بعد 4 أشهر من أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة
  • وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية
  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا
  • مدرب بيراميدز يكشف الفارق بين عبدالله السعيد وأي لاعب آخر في مصر
  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا