يختلف الجُناة أحيانًا فيما بينهم حتى لو أقسموا على أن تتفق إراداتهم، من أجل تحقيق المآرب السوداء لميولهم الإجرامية. 

اقرأ أيضًا: على خلفية سرقة خزينة شركة في عابدين.. كيف تحمي شركتك من اللصوص؟

الغيرة تدفع رجلاً لإزهاق روح صديقه بسبب علاقة عاطفية..ما القصة؟ على خلفية سرقة خزينة شركة في عابدين.. كيف تحمي شركتك من اللصوص؟

وفي بعض الأحيان يصل الخلاف ما بين الأطراف المعنية لحد سفك الدماء بدون أدنى شعور بالذنب، فمن ينزل بقدميه إلى الوحل لا يحق له الشكوى من تلطيخ ثوبه.

صراع على المخدرات يزهق روح الطماع 

قصة اليوم تـأتينا من بريطانيا التي أدانت فيها المحكمة المُختصة في مدينة بلاكبول أربعة رجال بتُهمة إزهاق روح رجل بعد أن سرق منهم كمية كبيرة من المُخدرات. 

وبحسب تقرير نشرته شبكة بي بي سي البريطانية فإن الراحل ويُدعى جون هاتشينسون – 44 سنة تم مُهاجمته من قبل عصابة الشر في شقته بمدنية بلاكبول يوم 10 إبريل، واستخدم الجُناة سلاحاً نارياً. 

وعانى المجني عليه من نزيفٍ داخلي قبل أن يتعرض لسكتة قلبية حادة أودت بحياته. 

وأشار التقرير إلى أن الجُناة استخدموا أيضاً مطرقة وعصا معدنية وقطعة خشبية في الاعتداء الذي أجهز على الراحل.

وفر الجُناة من مسرح الجريمة قبل وصول الشرطة، وعلى الفور تم نقل المجني عليه للمستشفى لعلاج إصاباته أملاً في نجاته ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة. 

الجُناة الأربعة 

وكشفت الفحوص الطبية تعرض المجني عليه لإصابة في الطحال نتيجة لضربةٍ بمطرقةٍ، وعانى أيضاً من كسرٍ في أحد الأضلاع.

وتضمنت قائمة المُدانين كلا من لي كلارك – 33 سنة وديفيد بوند – 33 سنة، وتم إدانتهما بجريمة إنهاء الحياة. 

فيما أدين كل من دانييل كانينجهام – 34 سنة ودارين ماك كابي – 47 سنة بجريمة إزهاق الروح غير العمدي، وسيتم تحديد مدة عقوبة كل هؤلاء فيما بعد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلاكبول الإتجار في الممنوعات تجارة المخدرات جريمة قتل جريمة

إقرأ أيضاً:

ملك الجنوب.. زعيم مخدرات يتخفى وراء لاعب كرة قدم

منذ سنوات، استخدم أحد أباطرة المخدرات في أوروغواي مهنة لاعب كرة قدم محترف من أجل غسل الأموال الطائلة التي يجنيها من بيع الكوكايين.

وفي تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" بعنوان "حياة مزدوجة، كشف الصحفي كيفن سيف عن مغامرات تاجر مخدرات، يدعى سيباستيان مارسيت كان يتخفى كلاعب كرة قدم محترف.

ويعتبر مارسيت تاجر المخدرات الأكثر شهرة في أوروغواي وزعيم شبكة دولية في تهريب المخدرات لأوروبا الغربية تُعرف باسم كارتل أوروغواي الأول (Primer Cartel Uruguayo PCU).

وبوجوه وهويات متعددة، تمكن مارسيت الملقب بـ "ملك الجنوب" من التملص من الشرطة في أميركا الجنوبية لعدة سنوات، كما كان الحال في بوليفيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

واستخدم تاجر المخدرات مكانته وثروته ليس فقط لتمويل فرق كرة القدم المحترفة بل وأيضا للعب في صفوفها وكانت مسيرته الرياضية إما إستراتيجية معقدة لإخفاء هويته، أو محاولة لتحقيق حلم لم يتحقق.

وقد علم المحققون في الولايات المتحدة وأميركا الجنوبية أنه كان يستخدم هذه الفرق للمساعدة في غسل ملايين الدولارات من عائدات المخدرات.

A double life: The cocaine kingpin who hid as a professional soccer player https://t.co/pu3hZKIZxM

— Post Sports (@PostSports) July 18, 2024

10 آلاف دولار  لحمل القميص رقم 10

بحسب تقارير، دفع "ملك الجنوب" أكثر من 10 آلاف دولار نقدا لارتداء القميص رقم 10 لفريق ديبورتيفو كابياتا، الذي لعب في الدرجة الثانية وانتهى به الأمر بالهبوط إلى الدرجة الثالثة، ولم يجرؤ الحكام على احتساب الأخطاء ضده.

في عام 2022، زعمت صحيفة " الأوبسيرفادور" الأوروغوايانية أن مارسيت عرض يختين ومنزلا على المدرب خورخي نونيز آنذاك للضغط على مجلس الإدارة لقبوله كلاعب في الفريق، لكن نائب رئيس النادي، أوسكار باريتو، نفى أي صلة له بمارسيت، وحصوله على أموال.

أين سيباستيان مارسيت الآن؟

بعد أن أدرج إسم مارسيت، المتهم "بقتل أعدائه دون ندم"، على قائمة المطلوبين لدى الإنتربول، قرر أن يستقر في بوليفيا واشترى نادي لوس ليونز إل تورنو لكرة القدم في عام 2023، وهو الفريق الذي تنافس في دوري الدرجة الأولى (سانتا كروز). وهذه المرة لم يختر مارسيت الذي لعب تحت اسم لويس أموريم، الرقم 10 بل اختار الرقم 23 تكريما للاعبه المفضل الإنجليزي ديفيد بيكهام.

وإن لم تنجح الشرطة في تعقب تاجر المخدرات واعتقاله، فانها ألقت القبض على زوجته جيانينا غارسيا تروش في يوليو/تموز 2024 في مدريد.

علاقة تجارة المخدرات بكرة القدم

إن العلاقة بين تجارة المخدرات وكرة القدم تكاد تكون قديمة قدم الحرب الأميركية على المخدرات. فالأموال التي تنفق على هذه الرياضة لا يمكن تعقبها في أغلب بلدان أميركا اللاتينية.

ووفقاً لخبراء غسيل الأموال، يمكن تزوير عقود اللاعبين ورسوم الانتقال وعائدات التذاكر ومبيعات السلع بحيث تتحول أموال الكوكايين المستخدمة لتمويل فريق ما بطريقة سحرية إلى أرباح نظيفة في كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • مسيرات الحوثيين تتسلل إلى تل أبيب.. وسلاح الجو الإسرائيلي يدفع بمقاتلات
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • مرض صامت سريع الانتشار يدفع المختصين في العراق للتوعية منه
  • شاب ينهي حياته بسبب فشل بالدراسة جنوبي العراق
  • معادلات نصر الله مستمرة.. حزب الله يدفع بـ”الخسارة” بعيدا عن موازين الإسناد والردع
  • القبض على تاجر عملة غسل 100 مليون جنيه
  • حفظ التحقيقات فى واقعة إنهاء مشرف أمن حياته بأوسيم
  • ملك الجنوب.. زعيم مخدرات يتخفى وراء لاعب كرة قدم
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع