أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه تم استهداف القوات الأمريكية وقوات التحالف المتواجدين في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق مما أدى إلى وقوع إصابات طفيفة وأضرار في البنية التحتية.

وقال المسؤول العسكري الأمريكي لرويترز، إن القوات الأمريكية ردت على الهجوم دفاعًا عن النفس ضد أولئك الذين نفذوا الهجوم ضد القوات في العراق.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الثلاثاء، استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق بالأسلحة المناسبة.

وذكرت المقاومة في بيان لها أن ذلك جاء رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة حيث تم إصابة الأهداف بشكل مباشر.

وكان البنتاجون أعلن في وقت سابق تعرّض القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا لـ55 هجوما خلال الشهر الماضي، ما أدى إلى إصابة عشرات الجنود الأمريكيين بجروح طفيفة.

وحمّلت واشنطن مسؤولية تصاعد العنف لقوات تدعمها طهران وقد شنّت الولايات المتحدة ضربات على مواقع في سوريا تقول إنها مرتبطة بإيران في ثلاث مناسبات منفصلة لكن الهجمات بوساطة طائرات مسيّرة لم تتوقف.

العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية غرب سوريا العراق.. الهلال الأحمر: أرسلنا أكثر من 11 طن مساعدات لأهالي غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأمريكية العراق قاعدة عين الأسد سوريا قاعدة عين الأسد الأمريكية غزة المقاومة الإسلامية في العراق البنتاجون الولايات المتحدة القوات الأمریکیة قاعدة عین الأسد فی العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا

شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن بلاده، وقال إن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين.

وأضاف السوداني - خلال احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - "أنّه بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة العراقية اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية".

وأشار إلى أن إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024-2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم، لافتاً إلى تسليح القوات الأمنية العراقية بأحدث الأسلحة، حيث صدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح.

اقرأ أيضًا«المقاومة في العراق» تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

أبو الغيط: ما حدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

المقاومة في العراق: استهدفنا قاعدة «التنف» الأمريكية في شرق سوريا بالمسيرات

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • بالصور: إصابة إسرائيلييْن بجروح خطيرة في عملية طعن بكرميئيل واستشهاد المُنفّذ
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى أطفيح
  • إصابة خطيرة لمستشارة بشار الأسد إثر حادث سير في دمشق
  • العدو يقر بمقتل وإصابة 12 ضابطا وجنديا صهيونيا بنيران المقاومة بغزة
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • “المقاومة في العراق” تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات