قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إجبار الفلسطينيين على التهجير القسري أمر غير مقبول، موضحا أن القانون الدولي يرفض الانتهاكات غير الإنسانية في فلسطين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في قمة بريكس المنعقدة الآن:   «لدينا العديد من الأدلة على الانتهاكات في غزة»، لافتا إلى أن إسرائيل تقتل في عدوانها على غزة نساء وأطفالا.


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قال إن مصر على ثقة كاملة أن الأشقاء الفلسطينيين واعون ومدركون تماما أن الموقف المصري يخدم بشكل مباشر القضية الفلسطينية، ويُفشل أي محاولات لتصفيتها، وفي ضوء الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، ضغطت مصر من أجل إدخال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع من خلال التعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته في الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب للحديث بشأن ملف القضية الفلسطينية، أن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها مصر لقطاع غزة بلغت أكثر من 11 ألف و200 طن حتى يوم 19 نوفمبر الماضي، من مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية، ومياه، وخيام، ووقود، وغيرها من المساعدات والاحتياجات، لتخفيف حدة المعاناة الإنسانية عن الأشقاء في غزة.

وتابع رئيس الوزراء: "الرقم اللي تم تقديمه في ضوء الأزمة الاقتصادية المصرية يمثل 4 أضعاف ما أرسلته أكثر من 30 دولة للشعب الفلسطيني، وكل اللي جالنا 3 ألاف طن من كل دول العالم، إحنا قدمنا 4 أضعاف هذه الكمية ومستمرين". 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتى الصحة والسكان والتضامن الإجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصرى .
 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان .

وكان فى إستقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى  والسيد بال ماى دينج وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسئولين بدولة جنوب السودان والسفير المصرى وملحق الدفاع المصرى بجمهورية جنوب السودان .

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان



من جانبة أكد الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى أن هذه الجهود تأتى فى ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين وإلتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة .



من جانبهم أعرب مسئولى جمهورية جنوب السودان عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات .



تأتى تلك المساعدات إنطلاقاً من الدور المصرى تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الأفريقية .

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • صلب وصامد.. السيسي يوجه الشكر للشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة من 2011
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان