أعرب مسؤول إسرائيلي بارز عن وجود مخاوف قوية لدى سلطات الاحتلال من دخول الصحفيين الأجانب لقطاع غزة خلال الهدنة المرتقبة مع حركة حماس.

جاء ذلك، في تصريحات أدلي بها مسؤول ملف المخطوفين والمفقودين في الموساد سابقاً، رامي إحرا للإذاعة العبرية العامة الثلاثاء.

وقال إجرا إن "إدخال حركة حماس للطواقم الصحفية الأجنبية إلى قطاع غزة تعني الكشف عن ملامح النار والدمار الذي يذكّر بتدمير مدينة دريسدن الألمانية في الحرب العالمية الثانية"

وعقب "أن ذلك قد يدفع العالم لإجبار إسرائيل على وقف الحرب".

وأقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدار 46 يوما متواصلة على قصف مربعات وأحياء سكنية بكاملها فوق رؤوس ساكنيها؛ ما أسفر عن سقوط أكثر من 13 ألفاً و500 شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل، في حين تجاوزت حصيلة الإصابات أكثر من 30 ألف مصاب.

وخرج عن الخدمة نتيجة العدوان 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً، في حين استهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف، وخرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإن هجمات إسرائيل استهدفت 60٪ من الوحدات السكنية، مشيراً إلى أن 43 ألف وحدة سكنية دُمّرت كلياً في غارات إسرائيلية، في حين تعرضت 225 ألف وحدة سكنية للهدم الجزئي.

اقرأ أيضاً

الدمار بلغ مستوى غير مسبوق.. الاحتلال الإسرائيلي يدمر نصف مساكن غزة

كما بلغت المقرات الحكومية المُدمرة 97 مقراً و262 مدرسة، منها 65 مدرسة خرجت عن الخدمة، في حين بلغ عدد المساجد المدمرة كلياً 83 مسجداً، و166 مسجداً جزئياً، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، أن اتفاق هدنة مع إسرائيل "بات قريباً"، وسبق ذلك تأكيد هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن حكومة تل أبيب منحت الضوء الأخضر لصفقة الأسرى في غزة، وتنتظر رد حركة "حماس".

والإثنين أيضا أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن اعتقاده بأن التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح بعض الأسرى الذين تحتجزهم "حماس" في غزة "بات قريباً".اقرأ أيضاً

حرب غزة تدخل شهرها الثاني.. دمار شامل ومدينة أشباح وأزمة إنسانية غير مسبوقة

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل هدنة دريسدن دمار صحفيون أجانب مسؤول إسرائيلي فی حین

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تُقرّر منع الشيخ عكرمة صبري من دخول "الأقصى" لـ 6 أشهر

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس ، اليوم الخميس، منع خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى لمدة ستة أشهر.

وقال المحامي خالد زبارقة محامي الدفاع عن الشيخ صبري، إن محاكم الاحتلال أصدرت اليوم قرارا بمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة أشهر، بعد اعتقاله من منزله والإفراج عنه يوم الجمعة الماضية.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: “إسرائيل” تخشى انهيار تحالفها الإقليمي وعجز دفاعاتها الجوية أمام هجوم إيران القادم
  • لماذا تصعّد إسرائيل عمليات اغتيال القيادات الفلسطينية في لبنان؟
  • «يا بلاش».. استشارة دخول جامعة خاصة بـ2500 جنيه
  • لماذا يرتكب الاحتلال المجازر في غزة؟.. تفاصيل صاروخ مجزرة الفجر (شاهد)
  • لماذا يرتكب الاحتلال المجازر في غزة؟.. تفاصيل صاروخ مجزرة الفجر
  • حماس: استهداف الاحتلال للصحفيين يهدف لإخماد صوت الصحافة الحرة
  • خلال يوليو..137 جريمة للاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين وعائلاتهم
  • حماس تدين قرار منع الشيخ صبري من دخول الأقصى
  • إسرائيل تُقرّر منع الشيخ عكرمة صبري من دخول "الأقصى" لـ 6 أشهر
  • المفاجأة المدوية .. لماذا اختارت حماس السنوار لرئاستها؟ تفاصيل غامضة لقرار قلب المنطقة و(إسرائيل) مصدومة