أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمرار جهود مصر المكثفة لتقديم وإيصال الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

السيسي يتابع جهود الهلال الأحمر المصري لإنفاذ المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة مدبولي: مصر قدمت 4 أضعاف المساعدات المرسلة إلى غزة من كل دول العالم

كما أشاد الرئيس السيسي بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري في تقديم وإيصال الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية وهو يقوم بكافة الجهود لدعم هذه القضية بصورة واضحة تمامًا، متابعًا أنه منذ اندلاع الأزمة دعا إلى عقد قمة القاهرة للسلام.

وأشار "مدبولي"، خلال كلمته اليوم، أمام مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي أكد بوضوح في هذه القمة على الإدانة بوضوح كامل لاستهداف وقتل وترويع المدنيين المسالمين من أهالينا في غزة، وعدم إغلاق معبر رفح والرفض التام للتهجير القسري للفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي غزة قطاع غزة اخبار التوك شو الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

جهود مكثفة للفرق الطبية لتقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة بقنا

انطلقت فرق القطاع الصحي بقنا بجميع مؤسساتها الطبية التابعة لمديرية الصحة في تقديم خدمات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتي بدأت نشاطها في الأول من أغسطس الجاري بهدف تقديم خدمة متكاملة من الرعاية الطبية المتنوعة بكافة مراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المبادرة الرئاسية التي تتم برعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا تسعى إلى تقديم خدمات الكشف والمتابعة للمرضى من خلال الفرق الطبية بمراكز ووحدات العلاج المنتشرة بالمحافظة بهدف التوعية والكشف عن المواطنين.

وأضاف " بدران " إلى تقديم العديد من الخدمات العلاجية والوقائية كالكشف عن سوء التغذية، فحص المقبلين على الزواج، الكشف عن الأمراض المزمنة، الكشف عن الأمراض السرطانية، صحة الأم والجنين، فيروس سي ورعاية كبار السن.

مشيراً إلى تقديم الخدمات العلاجية داخل المستشفيات التابعة لمديرية الصحة من خلال العيادات الخارجية والأقسام الداخلية والطوارئ وغرف العناية المركزة والحضانات، و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة للمستحقين من المواطنين.

فيما أضافت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية والمشرف العام على المبادرة بالمحافظة أن المديرية قد أعدت خطة شاملة من الفرق الثابتة والمتحركة بالإدارات والمستشفيات للعمل يوميا من الساعه 9 وحتى 3:00 عصراً ومن 9:00 صباحا وحتى 9:00 مساءاً بالفرق المتنقلة، هذا بالإضافة إلى تفعيل خدمات القوافل العلاجية والتي ستعمل من 9:00 صباحاً وحتى 3:00 عصراً ومن الثالثة عصراً وحتى 9:00 مساءاً بهدف دعم المبادرة وتوسيع الخدمات المراد تقديمها للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة للفرق الطبية لتقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة بقنا
  • 217 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة خلال يوليو.. مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية والاستغاثات
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • حضرموت: الرئيس العليمي يؤكد التزام مجلس القيادة بتمكين النساء من صنع القرار وبناء السلام
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية
  • رانيا المشاط: الرئيس السيسي كل همه المواطن المصري
  • التحالف الوطني يستعرض جهود حملة إيد واحدة في خامس أيامها
  • «الحرية المصري»: جولة مدبولي في مهرجان العلمين تؤكد دور القوى الناعمة في دعم الدولة
  • «اقتصادية حماة الوطن»: لقاءات الرئيس السيسي في العلمين الجديدة تدعم السياحة
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي بضرورة دعم جهود إيقاف إطلاق النار في السودان