أكد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن  مجلس النواب يرفض نزوح الفلسطينيين داخل أراضيهم او تهجيرهم قسريا خارج أراضيهم .

مدرسة ومستشفى.. قصف إسرائيلي على مناطق في غزة واستشهاد 79 فلسطينيا السيسي يتابع جهود الهلال الأحمر المصري لإنفاذ المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة

وقال حنفي جبالي   في كلمته في جلسة مجلس النواب بحضور رئيس الوزراء لاستعراض طلبات الإحاطة بشان إجراءات الحكومة لمنع محاولات تهجير الفلسطينيين"، :"  مجلس النواب وبصفته السلطة التشريعية يسعى دوما إلى الحفاظ على مصالح الدولة العليا من كافة مخاطر الاعتداء سواء كانت من جهة الداخل أو الخارج من خلال ما يسنه من تشريعات تجرم أي اعتداءات على أمن الدولة ".

وأضاف حنفي جبالي:" يؤكد المجلس أن البيئة التشريعية المصرية تتضمن مجموعة من التشريعات الكفيلة بردع محاولات الاعتداء على أمنها سواء من الداخل او الخارج فارضة عقوبات رادعة لها غايتها إقرار الأمن في ربوع الوطن وحماية أنظمته وسلطاته".

 

وتابع حنفي جبالي:" قانون العقوبات أفرض تنظيما عقابيا متكاملا للجرائم المضرة بأمن الحكومة من الخارج او الداخل وكذلك قانون مكافحة الإرهاب الذي اعتبر كل استخدام للقوة والعنف والتهديد في الداخ والخارج عملا إرهابيا ".

 

وأكمل حنفي جبالي:" يهيب مجلس النواب المصري بالمجتمع الدولي بضرورة الضغط الجاد والفعال وصولا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وتأمين النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين بما يضمن استعادة الضروريات الأساسية للحياة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النواب غزة حنفى جبالى اخبار التوك شو قطاع غزة مجلس النواب حنفی جبالی

إقرأ أيضاً:

جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية

كتب- نشأت علي:

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأحزابَ السياسية الممثلة بثلاثة أعضاء وأكثر، بسرعة موافاة رئيس المجلس كتابةً، باسم مَن يختاره الحزب ممثلًا لهيئته البرلمانية بالمجلس.

جاء ذلك بعدما افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أولى الجلسات العامة، في ثاني أيام دور الانعقاد الخامس، والذي بدأ أعماله أمس الثلاثاء.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، دعوة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأعضاءَ الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية، إلى تسجيل طلباتهم لدى الأمانة العامة.

وتشهد الجلسة الأولى إعلانَ قوائم تشكيل اللجان النوعية، ويتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

ويعقب ذلك رفع الجلسة العامة لمجلس النواب، ليعود في الجلسة الثانية لإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، والدعوة إلى انتخاب هيئات مكاتبها.

مقالات مشابهة

  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • جبالي يهنئ الرئيس بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية