شهدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، محاكاة لإجراءات الانتخابات الرئاسية، التي نفذها 80 طفلا، من روضة مدرسة الحديدي والنادي الرسمية للغات، بنطاق إدارة جنوب التعليمية.

تجسيد مشهد انتخابي

أكدت وكيل أول تعليم بورسعيد، أن أطفال الروضة قدموا نموذجا للمحاكاة مبهرا وغير مسبوق، وجسدوا مشهدا انتخابيا، يضاهي واقع الاستحقاقات الدستورية والانتخابات الرئاسية بكل تفاصيله، لافتة إلى أن هذا المشهد يسهم بشكل فعال، في بناء شخصية المواطن المصري، وفقا لرؤية مصر 2030.

الولاء للوطن

وأشارت وكيل تعليم بورسعيد، إلى أن مشاركة الأطفال في هذا الحدث، ترسخ وتعزز انتماءهم وولاءهم للوطن، منذ نعومة أظافرهم، وتعودهم على ممارسة حقوقهم كمواطنين فيما، بعد تحت مظلة الإطار الشرعي، الذي يكفله الدستور والقانون، موجهة الشكر والتقدير لكل القائمين على هذا الحدث الفريد. 

جاء ذلك بحضور العجمي فرح مدير عام إدارة جنوب التعليمية وعزيزة إمام موجه عام رياض الأطفال والدكتورة ريهام العويطي مدير إدارة المشاركة المجتمعية وموجهة روضة المدرسة منار الدسوقي.

وأكدت وكيل أول تعليم بورسعيد علي تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب التي من ضمنها المشاركة الفعالة في إطار الدستور والقانون في كل الاستحقاقات والفعاليات الوطنية خاصة الانتخابات الرئاسية وكذلك إكساب الطلاب منذ الصغر  المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة  كما أن الأطفال سيحثون ابائهم علي ضرورة النظول والمشاركة في الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الروضة تعليم بورسعيد بورسعيد

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أيمن بوغطاس، أنه سيتم الانطلاق مبدئيا في قبول الترشحات الخاصة بالانتخابات الرئاسية خلال يوليو الجاري وبداية أغسطس المقبل.

وأضاف بوغطاس اليوم الأربعاء أن القانون ينص على إجراء الحملة الانتخابية على مدار 21 يوما السابقة لإجراء الانتخابات، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى 6 أكتوبر القادم، وسيكون يوم 5 أكتوبر القادم يوم الصمت الانتخابي، وستبدأ الحملة الانتخابية من 14 سبتمبر القادم حتى 4 أكتوبر القادم، حسب تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية. 


وشدد على أن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستشهدها تونس خلال فترة الحملة الانتخابية على غرار بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات، وعودة التونسيين المقيمين بالخارج، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى داخل تونس خلال يوم واحد الموافق 6 أكتوبر القادم، في حين ستتواصل في الخارج على مدى 3 أيام من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.

وأشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن كل مرشح مطالب بالتمويل الذاتي لحملته الانتخابية، بالإضافة إلى التمويل الخاص من طرف أشخاص طبيعيين، ولا سيما أنه لم يعد هناك تمويلا عموميا للحملات الانتخابية.


يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر أمس قرارا بدعوة الناخبين إلى الانتخابات الرئاسية 6 أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال