أخبار ليبيا 24:
2024-10-02@03:20:57 GMT

الرئاسة التونسية تعلق نشاط قرابة مئة حزب سياسي

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الرئاسة التونسية تعلق نشاط قرابة مئة حزب سياسي

 

أخبار ليبيا 24

علّقت رئاسة الحكومة التونسية أنشطة 97 حزباً سياسياً بعد أن تتبعت الأحزاب السياسية التي لم تقدم تقاريرها المالية منذ سنة 2018.

كما أكدت على.

مديرة ديوان رئيس الحكومة أحمد الحشاني، سامية الشرفي، أكدت تنبيه الإدارة لـ 150 حزباً آخر بشأن أوضاعها المالية، مؤكدةً صدور أحكام تتعلق بحل 15 حزباً، واتخاذ 14 حزباً قرارات بحل نفسها بين 2020 و2022 وذلك في إطار «عمل الحكومة على تكريس الشفافية المالية وحماية الأحزاب من المال الفاسد والمشبوه»، على حد وصفها.

وفي سياقٍ منفصل… توقع وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي، سمير سعيد أن يحقق الاقتصاد التونسي نموًا قدره 2.1% في عام 2024 مقابل 1% العام الجاري.

وأضاف الوزير في تصريحاتٍ صحفية أن هناك جملةً من التحديات التي تواجه تونس في توفير التمويل اللازم لاحتياجاتها المالية الكبيرة، على حد قوله.

وفي الأثناء.. كشف تقرير مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي لشهر سبتمبر والصادر عن المعهد الوطني للإحصاء؛ ارتفع معدل التضخم التونسي خلال شهر سبتمبر المنصرم بواقع 9 بالمئة، مقابل 9.3 بالمئة خلال شهر أغسطس الماضي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي

وصف الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي المعروف رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفاليه تخرج دفعه جديدة من أكاديمية الشرطة الواضحة والحاسمة والتى أكدت قدرة مصر بجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم تحت القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسى على حماية أمنها القومي مشيراً إلى أن هناك حالة من الارتياح الشعبي الكبير وواسع النطاق لدى جميع المصريين بعد متابعتهم لخطاب الرئيس السيسى والقضايا المهمة التى جاءت به.

وأكد " الصالحى " فى بيان له أصدره اليوم أن السياسات الحكيمة للرئيس السيسى داخلياً وخارجياً جعلت مصر تتمتع بسياسات متوازنة وتحظى بتقدير واحترام كبيرين اقليمياً وعربياً ودولياً رغم الاضطرابات التي تحدث في المنطقة، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته يدرك ويعى جيداً أن مصر بمثابة بوصلة الاستقرار والإسلام والأمن لمنطقة الشرق الأوسط بأسرها

وأكد الدكتور محمد الصالحى مصر بقيادة الرئيس السيسى حذرت ولاتزال تحذر كثيرًا من تداعيات هذا الصراع في المنطقة، والذي حتمًا سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع وكذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة مطالباً من المجتمع الدولى سرعة التحرك لإنقاذ منطقة الشرق الأوسط من السياسات الخطيرة وغير الشرعية من سلطات الاحتلال الإسرائيلى

وأعلن الدكتور محمد الصالحى تأييده التام لتأكيد الرئيس السيسي خلال خطابه على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية مثمناً الوعى الكبير لدى الشعب المصرى العظيم بتعقيدات الموقف وادراكه لحجم التهديدات بالمنطقة خاصة وأن التصعيد الحالي خطير للغاية ويؤثر على أمن واستقرار المنطقة

مقالات مشابهة

  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي
  • القيب: الحكومة جادة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين
  • وزير بلا حقيبة.. لماذا يضم نتنياهو منافسه السابق جدعون ساعر إلى الحكومة؟
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري