شمسان بوست:
2024-06-27@09:58:15 GMT

كيف يمكنني الوقاية من البرد والإنفلونزا؟

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

شمسان بوست / متابعات:

للوقاية من البرد والإنفلونزا، هنا بعض الإجراءات الهامة التي يمكنك اتباعها:

1. اغسل يديك بانتظام: استخدم الماء الدافئ والصابون وافرك يديك بشكل جيد لمدة لا تقل عن 20 ثانية. إن غسل اليدين بانتظام يمكن أن يساهم في إزالة الجراثيم.

2. تجنب لمس الوجه: تجنب لمس العينين والأنف والفم قدر الإمكان، حيث يمكن للفيروسات الدخول من خلال هذه المناطق.

3. تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس: استخدم ملفوفة الأنف والفم أو الكوع لتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، لتقليل انتشار الفيروسات.

4. تجنب الاختلاط المباشر مع الأشخاص المصابين: حاول تجنب الاقتراب من الأشخاص الذين يعانون من الأعراض المشتركة للبرد أو الإنفلونزا.

5. استخدام المناديل الورقية للأنف: يعتبر أفضل من استخدام الأيدي لمسح الأنف. عند استخدام المناديل الورقية، يرجى التأكد من التخلص منها بعد الاستخدام ووضعها في سلة المهملات. هذا يساهم في الوقاية من انتقال الفيروسات والجراثيم إلى الآخرين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفية

أنهى فريق طبي متخصص بجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة عضو تجمع القصيم الصحي، معاناة مريض يبلغ من العمر ٢٩ عاما كان قد راجع المستشفى وهو يشكو من التهاب فطري في الجيوب الأنفية (Allergic Fungal Sinusitis) أدى إلى تآكل عظمة قاع الجمجمة، وتآكل العظم الفاصل بين الأنف والعينين.
وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريض كان يعاني أيضا من انسداد في الأنف وصداع والضغط على الجيوب الأنفية والعينين، وجرى عمل الفحوصات اللازمة والأشعة المقطعية CT والمغناطيسية MRI للجيوب الأنفية وقاع الجمجمة التي أظهرت بوضوح وجود تآكل في عظام قاع الجمجمة.
أخبار متعلقة ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازاناللواء القرني: المملكة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدراتولفت إلى الفريق الطبي وبعد معاينة نتائج الفحوصات قرر إجراء تدخل جراحي بالمناظير (FESS) عن طريق استخدام نظام الملاحة (Navigation system) في عملية دامت سبع ساعات متواصلة دون حدوث أي جروح خارجية وتكللت بالنجاح.جراحة الأنف والأذنونوه التجمع إلى أن المريض تمكّن من مغادرة المستشفى في اليوم التالي دون مضاعفات تذكر، وراجع بعد عدة أيام العيادة المختصة بالمستشفى لعمل الفحوصات بعد العملية، وتبيّن تحسٌن الحالة وتمتع المريض بصحة جيدة.
شارك في تنفيذ العملية فريق طبي مكون من استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة د. فارس النصيان، والاستشاري لبيب سيلان، استشاري التخدير د. علال.

مقالات مشابهة

  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟
  • وصفات طبيعية لحماية تجاعيد اليدين.. أساليب فعّالة وآمنة
  • بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفية
  • اعراض التهاب الجيوب الأنفية الحاد في فصل الصيف
  • احمي عيونك من الالتهابات في فصل الصيف
  • شاهد .. البرد يغطي الجبال في إب وأمطار على تعز والضالع ولحج وعمران وصنعاء والحديدة (صور)
  • مع تغيير المناخ وارتفاع الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • ديشان: مبابي يتحسن تدريجيا من إصابته في الأنف
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا: مبابي يرغب في المشاركة أمام بولندا
  • بمنتصف الحر الشديد.. شاب يلبس الفروة بسبب البرد في مرتفعات عسير .. فيديو