الرياض– مباشر: ترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، وفد المملكة في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس وقادة الدول المدعوّة للانضمام بشأن تدهور الأوضاع في غزّة.

وقال الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته، إن ما تشهده غزة من جرائم وحشية في حق المدنيين الأبرياء وتدمير منشآت البنى التحتية بما في ذلك المنشآت الصحية ودور العبادة يتطلب العمل بشكل جماعي؛ لوقف هذه الكارثة الإنسانية التي تستمر وتتفاقم يوما بعد يوم، لوضع حلول حاسمة لها.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان: " نجدد تأكيدنا القاطع على رفض هذه العمليات التي تستهدف المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، ونطالب بوقف فوري للعمليات العسكرية وتوفير ممرات إنسانية لإنقاذ المدنيين وتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها".

ونوه ولي العهد، بأن المملكة بذلك جهودا حثيثة منذ بداية الأحداث للمساعدة في حماية المدنيين بقطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر الممرات بحرا وجوا، وإطلاق حملة شعبية للتبرعات تتجاوز حتى الآن نصف مليار ريال سعودي (133.3 مليون دولار أمريكي).

وأشار، إلى دعوة المملكة إلى قمة عربية وإسلامية مشتركة في الرياض؛ لبحث العدوان الإسرائيلي، حيث صدر قرار جماعي عن القمة بإدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفض تبريره تحت أي إجراء، وأن يتم بشكل فوري فرض إدخال المساعدات الإنسانية تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع، ورفض تهجير أبناء الشعب الفلسطيني وإدانة تدمير إسرائيل مستشفيات القطاع، ومطالبة جميع الدول بوقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل والبدء بتحرك جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية لضرورة موقف دولي يدين العدوان على غزة.

وتابع ولي العهد: "والعمل على إطلاق عملية سياسية جادة من أجل تحقيق سلام دائم وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة، وكان ولا يزال موقف المملكة الثابت والراسخ بأنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال تنفيذ المقررات الدولية المتعلقة بحل الدولتين لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية".

وأردف الأمير محمد بن سلمان قائلا: "ونقدر كافة الجهود التي سيتم بذلها وخاصة من كافة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الهادفة إلى الوصول لسلام عادل للجميع، ونثمن الدور الذي تقوم به مجموعة بريكس لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الأمیر محمد بن سلمان ولی العهد

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. ولاية مكسيكية تشهد 19 جريمة قتل

مكسيكو - رويترز

سجلت السلطات المكسيكية سبع جرائم قتل في ولاية سينالوا بغرب البلاد يوم الجمعة، في أحدث أعمال عنف تجتاح منطقة تتزايد فيها عمليات إطلاق النار بشكل متكرر مما يثير المخاوف من احتمال اندلاع صراع بين العصابات.

وترفع هذه الوفيات عدد جرائم القتل خلال الأسبوع إلى 19، بعد تسجيل 12 جريمة قتل بين الاثنين والخميس.

وقالت النيابة العامة في ولاية سينالوا في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة إن الضحايا الجدد تم العثور عليهم في أربعة مواقع منفصلة.

وقُتل شخصان في كولياكان، عاصمة الولاية، وخمسة أشخاص في بلدية كونكورديا، ووصف البيان المدينتين بأنهما مكانان "وقعت فيهما أحداث عنيفة بين الجماعات الإجرامية".

وقالت النيابة العامة يوم الجمعة أيضا إنها تلقت ثمانية بلاغات في كولياكان عن رجال تم اختطافهم.

وفي كولياكان، أغلقت الشركات أبوابها وتم تقليص وسائل النقل العام وألغيت احتفالات يوم الاستقلال بسبب تفاقم العنف.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبد العزيز بن سلمان: ماضون في بناء أول محطة نووية
  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • خلال أسبوع.. ولاية مكسيكية تشهد 19 جريمة قتل
  • اجتماع مدريد يدعو لتنفيذ وقف فوري للهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين