هن، شروط وأماكن تنفيذ حكم رؤية الصغار بعد الانفصال تعرفي عليها،علاقات و مجتمع الرؤية هي الدعوى الأكثر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر شروط وأماكن تنفيذ حكم رؤية الصغار بعد الانفصال.. تعرفي عليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

شروط وأماكن تنفيذ حكم رؤية الصغار بعد الانفصال.....

علاقات و مجتمع

الرؤية.. هي الدعوى الأكثر حضورًا على مكتب تسوية المنازعات الأسرية، فبعد أن يقرر الطرفان تحويل النزاع من المنزل لساحة القضاء، يستغلان أطفالهما كورقة للضغط على بعضهما البعض، وتكون محكمة الأسرة هي الفيصل بينهما، وبعد حصول أحد الطرفين على حق الحضانة يكون الطرف الآخر من حقه الرؤية، وخلال هذا التقرير يجيب «هن» على التساؤل الذي يجوب عقول بعض الأمهات بعد الانفصال، ما هي شروط وأماكن تنفيذ حكم رؤية الأطفال؟

أجاب أحمد سعيد، المحامي المختص في الشؤون الأسرية والأحوال الشخصية، إن محاكم الأسرة لم تهدأ من مشاكل الرؤية، إذ أنها تعد من المشاكل الأكثر جدلية بعد انفصال الأم والأب، وفي بعض الأحيان بعد الانفصال يبدأ أحد الطرفين في مخالفة ضوابط حق الآخر في الرؤية، وحدد قانون الأحوال الشخصية شروط رؤية الصغير وحضانته بعد الطلاق.

وواصل المحامي حديثه بأنه وفقًا لما نص عليه قانون الأحوال الشخصية، بالمادة 20 من القانون رقم 25 لـسنة 1920، المستبدل من القانون رقم 4 لـسنة 2005، على أن «لكل من الأبوين الحق الكامل فى رؤية الصغير أو الصغيرة، وللأجداد الحق مثل ذلك حال عدم وجود الأبوين، وذلك إذا تعذر تنظيم الرؤية اتفاقًا يقوم بتنظيمها القاضي».

شروط تنفيذ حكم الرؤية

1ـ ألا يتم تنفيذ حكم الرؤية بشكل قهري على الصغير أو الصغيرة.

2ـ يكون تنفيذ حكم الرؤية بمكان قريب من مسكن الصغير أو الصغيرة حتى يسهل عليهم الأمر.

3ـ وحالة تكرر تغيب الطرف الحاضن للصغير أو الصغيرة عن جلسة الرؤية، يحق للقاضي نقل الحضانة وذلك بحكم واجب النفاذ بشكل مؤقت.

4- كما يحق للأب إقامة جنحة للامتناع عن تنفيذ حكم قضائي «الرؤية».

5- ومن حق الأب إقامة دعوى تعويض حال الامتناع عن تنفيذ الرؤية.

أماكن تنفيذ حكم الرؤية 

1- ينفذ حكم رؤية الصغير أو الصغيرة بمكان لا يضر بهما نفسيًا، وأماكن الرؤية مثل «النوادي الرياضية والاجتماعية والحدائق العامة ومراكز الشباب»، بشرط قرب مسافتها من مسكن الصغار.

2- تكون الرؤية خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية للصغير أو الصغيرة. 

3- ألا يقل وقت الرؤية عن 3 ساعات أسبوعيًا.

واختتم المحامي حديثه بأن قانون الأحوال الشخصية أعطى الحق كاملًا للآباء والأمهات في تنفيذ الرؤية للصغار بعد وقوع الانفصال سواء كان بشكل ودي أو بحكم من القضاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يلوح باستخدام القوة لفرض الانفصال

لوّح عيدروس الزبيدي، رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، بإمكانية استخدام القوة، لتحقيق الانفصال.

 

وقال الزبيدي الذي يشغل أيضا عضو المجلس الرئاسي -في فعالية بولاية شيكاغو الأمريكية- إن الانتقالي قادر على انتزاع الانفصال بالطرق التي يراها مناسبة مشيراً إلى أن الخيارات مفتوحة لتحقيق ذلك.

 

وزعم أن الانتقالي لن يتوانى في اتخاذ القرارات المصيرية وأن صبره ليس ضعفاً أو تراجعاً عما أسماها الأهداف والغايات لكننا في ذات الوقت قادرون على انتزاع حق شعبنا في استعادة دولته بالطرق التي نراها مناسبة وخياراتنا مفتوحة لتحقيق ذلك.

 

وأفاد أن لا سلام ولا استقرار في منطقتنا إلا بعودة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على حدود ما قبل العام 1990م.

 

 


مقالات مشابهة

  • شرفة نرى منها كل شيء (4)
  • الزبيدي : الخيارات مفتوحة لانتزاع دولة الجنوب
  • الانتقالي يلوح باستخدام القوة لفرض الانفصال
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • مدرب ليل: سحر كرة القدم في فوز الصغار على الكبار
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • عشان تقدميها للضيوف.. تعرفي على طريقة عمل المبروشة بالزيت
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • مواعيد وأماكن تواجد سيارات خدمة العملاء بقرى ومراكز الشرقية
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030