الثورة نت|

نُظمت بمديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية تدشينا لفعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد بالتنسيق مع مكتب الإرشاد، تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني إلى منزلة الشهداء العظيمة وتضحياتهم في سبيل الله دفاعا عن الوطن والعقيدة.

ولفت إلى ما سطروه من ملاحم بطولية خلال معارك الدفاع عن الوطن قدموا خلالها أرواحهم ودمائهم رخيصة من أجل العزة والكرامة والحرية.

وذكر الخولاني، أن هذه الذكرى تأتي في الوقت الذي يواجه الشعب الفلسطيني عدوانا وحشيا من قبل الكيان الصهيوني، مبينا أن الوفاء لدماء الشهداء يحتم على الشرفاء الأحرار الجهوزية والاستعداد لمواجهة العدوان الصهيوني والاستعداد لتحرير الأراضي المحتلة وتطهير المقدسات الإسلامية من دنس الصهاينة.

وألقيت في الفعالية كلمات دعت إلى استخدام كل الأساليب لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاطعة المنتجات والدعم والتحشيد، مشيرة إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام عظمة الشهادة والتضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة الأعداء ومن أجل عزة وكرامة الشعب والدفاع عن حقوق الأمة.

حضر الفعالية عدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص

حلب-سانا

أقامت محافظة حلب اليوم بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والمفقودين والجرحى في وزارة الدفاع حفلاً تكريمياً لـ 300 أسرة من ذوي الشهداء العسكريين وقلدتهم وسام الإخلاص، وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وتضمن الحفل عرضاً وثائقياً لجوانب من إنجازات الجيش العربي السوري وتضحياته خلال معاركه ضد التنظيمات الإرهابية ومطاردة فلولها.

وفي كلمة ذوي الشهداء لفت العميد الدكتور المهندس نضال محرز ضويا والد الشهيد “علي” إلى أهمية تكريم من يتقدمون الصفوف بإرادتهم ليفتدوا الوطن بأرواحهم، لأنهم قناديل تضيئ الدروب، ووحدهم يرسمون صورة العطاء اللامحدود، ليحيا الآخرون حياة العزة والمجد.

وبيّن محافظ حلب حسين دياب في كلمته أنّ التكريم عبارة عن واجب بسيط تجاه أبطال الوطن شهداء الأمة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن، وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء، واعتبر أن ذوي الشهداء هم منبع للقيم السامية والنبيلة التي نهل منها الشهداء، وضحوا بأنفسهم ليحيا الوطن عزيزاً كريماً.

وأوضح مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في سورية اللواء بسام كامل بري أن تكريم ذوي الشهداء هو تكريس لقيم الشهادة والشهداء، وعرفاناً ووفاء لمن آمن بأن الشهادة هي درب العزة والانتصار، ليبقى الوطن رمز العنفوان والكبرياء، وهو تكريم لكل مواطن سوري شريف، مؤكداً أن سورية الصامدة ستبقى عصية على الأعداء، تخوض معارك النصر، عبر مسيرة طويلة من التضحيات والبطولات.

أوهانيس شهريان

مقالات مشابهة

  • تدشين العرس الجماعي الرابع لـ 412 عريسا وعروسا من تعز ولحج
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء