قال النائب أحمد العوضي، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لانتهاكات صارخة وجرائم حرب تدار بواسطة قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب، وهذه الانتهاكات تدار وسط صمت دولي شديد للغاية، وتخالف القانون الدولي الإنساني.

وأضاف، خلال كلمته بجلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المجتمع الدولي لا يقوم بدوره لإيقاف إسرائيل عن هذه الانتهاكات، مشيرا إلى أن الصحف ووسائل الإعلام تتداول مخطط إسرائيلي لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، وهذا المخطط يضر بالأمن القومي المصري والقضية الفلسطينية.

برلماني: إسرائيل تطمس الحقيقة بقصف الصحفيين في غزة عبدالهادي القصبي: الشعب المصري تؤلمه المشاهد الوحشية المرتكبة بحق سكان غزة


وأكد، على الرفض القاطع للتهجير الفلسطيني القسري الذي تقوم به إسرائيل من أجل تصفية القضية الفلسطينية، والإضرار بالأمن القومي المصري، مشيرا إلى تأكيد القيادة السياسية بأن الأمن القومي المصري خط أحمر وعدم قبولها لمسألة تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم كونه يضر بالقضية إضافة إلى رفض الشعب والقيادة الفلسطينية لهذا المبدأ.
ووجه، تساءلا للحكومة، حول ما الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لمنع التهجير القسري للفلسطيني في حالة حدوثه وإيقاف هذا المخطط، لافتا إلى أن إسرائيل تتمادى في ارتكاب الانتهاكات ضد أشقائنا الفلسطينيين، مؤكدا على تعاطف ودعم الشعب المصري كله للقضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة غلاف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني

دعا أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  المجتمع الدولي، إلى ضرورة التحرك بشكل عاجل لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني الشقيق. 

وشدد النائب على ضرورة تبني رؤية الدولة المصرية بشأن وقف الصراع لتجنيب المنطقة بالكامل من الدخول في أزمة كبيرة.

وأدان أبو العلا، استمرار الجانب الإسرائيلي في الانتهاكات دون الاستجابة لدعوات التهدئة ونبذ العنف الذي راح ضحيته آلاف الضحايا منذ السابع من أكتوبر العام الماضي.

وفي ذات السياق أشاد عضو مجلس النواب، بتحركات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي لتقديم الدعم اللازم للأشقاء في لبنان، وكذلك مساعيه على كافة المستويات لتحقيق التهدئة.
 

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي
  • برلماني لبناني: احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على ممارساتها الهمجية
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة