مملكة بريس:
2024-10-03@08:47:43 GMT

أشبال المغرب يبلغون ربع نهائي كأس العالم بفو

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

فاز المنتخب المغربي على نظيره الإيراني بركلات الترجيح (4- 1) بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل (1 – 1)، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب “جيلوغا بانك” بمدينة سورابايا، لحساب ثمن نهائي كأس العالم.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، ظهر “الأشبال” بشكل محتشم خلال النصف ساعة الأولى من المباراة، بعدما تراجعوا للخلف، فيما كان منتخب إيران الأكثر سيطرة على الكرة.

ومع توالي دقائق المباراة، دخلت كتيبة سعيد شيبا في أطوار المباراة، لتتمكن من الاستحواذ على الكرة، فيما لم تشكل هجمات “الأشبال” أي خطورة على مرمى منتخب الخصم.

ومع مطلع الشوط الثاني ضغط المنتخب المغربي بقوة على نظيره الإيراني، وخلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها تسديدة المتألق محمد الحموني من الجهة اليسرى، والتي جانبت شباك مرمى الخصم بقليل.

وفي الوقت الذي كان يبحث رفاق عبد الحميد معالي عن تسجيل هدف السبق، وعكس مجريات اللقاء، تمكن المنتخب الإيراني من تسجيل هدفه الأول عن طريق اللاعب إسماعيل غوليزاده من كرة رأسية.

واضطر المدرب سعيد شيبا لإجراء مجموعة من التغييرات بحثا عن تعديل الكفة، وهو ما تأتى خلال آخر دقائق المباراة، عن طريق اللاعب العزوزي، الذي استغل هفوة في دفاع منتخب إيران، ليحتكم الطرفان لضربات الجزاء.

وابتسمت ركلات الحظ للمنتخب المغربي بنتيجة (4 – 1)، مع تألق الحارس طه بنغوزيل الذي صد ركلة جزاء، ليبلغ “أشبال الأطلس” دور ربع نهائي مسابقة كأس العالم للناشئين، وذلك لأول مرة في التاريخ.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي

أعلن أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم اعتزاله اللعب الدولي ببلوغه 33 عاما.

وسجل لاعب أتلتيكو مدريد 44 هدفا في 137 مباراة بقميص منتخب بلاده، ولعب دورا بارزا في التتويج بكأس العالم 2018.

وفاز جريزمان بجائزة رجل المباراة النهائية لمونديال 2018 حيث سجل هدف تقدم فرنسا على كرواتيا بنتيجة 2 / 1 من ركلة جزاء في لقاء انتهى بفوز منتخب بلاده بنتيجة 4 / 2 قبل ست سنوات في روسيا.

كما فاز أيضا بجائزة الحذاء الذهبي لهداف بطولة يورو 2016 حيث حل منتخب فرنسا وصيفا بعد الخسارة أمام البرتغال في النهائي، ولكنه ساعد منتخب فرنسا في الفوز بقب دوري أمم أوروبا 2021 ولعب المباراة النهائية لكأس العالم 2022 التي خسرها منتخب بلاده أمام الأرجنتين.

وكتب جريزمان تغريدة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يقول فيها "بقلب عامر بالذكريات، أنهي هذا الفصل من حياتي".

وأضاف لاعب أتلتيكو مدريد "شكرا على هذه المغامرة الرائعة مع منتخب فرنسا، وأراكم قريبا"

مقالات مشابهة

  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • بعمر الـ33.. نجم أتلتيكو يعلن الاعتزال
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا