شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة، المناطق_واس عقد مجلس الشورى اليوم جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثالثة والأربعين من...

المناطق_واس

عقد مجلس الشورى اليوم جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر المجلس خلال الجلسة قراراً بشأن التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1443 / 1444هـ , طالب فيه هيئة الإذاعة والتلفزيون بوضع خطة للوصول للشرائح المستهدفة من الجمهور وزيادة نسبتها, وفق برنامج زمني ينعكس على رفع إيرادها الإعلاني والاقتراب من تحقيق متطلبات الخصخصة.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الإعلام التي تلاها نائب رئيس اللجنة الدكتور فهد الطياش, بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1443 / 1444هـ , بعد طرحه للنقاش.

وطالب المجلس في قراره الهيئة بتطوير آلية معيارية لاختيار وإنتاج البرامج المتميزة داخلياً أو بالتعاقد الخارجي بناءً على مستهدفات التعريف بصورة المملكة وإبراز مكانتها وتحقيق نسب المشاهدة الجماهيرية والرعاية الإعلانية, وقد أخذت اللجنة بمضمون توصية إضافية على هذه التوصية تقدم بها عضو المجلس بندر عسيري.

وأكد المجلس في قراره بأن على هيئة الإذاعة والتلفزيون مراجعة مدى تأثير الشراكات الإستراتيجية والعقود الإعلامية والإنتاجية والرقمية الموقعة مع مؤسسات القطاع الخاص على بناء الكوادر البشرية الوطنية وتنافسية قنواتها ومنصاتها إعلامياً وإعلانياً.

ودعا المجلس الهيئة إلى إجراء دراسة شاملة لتقييم مدى الاستفادة من الأراضي المملوكة لها في جميع مناطق المملكة, وتحديد مدى الفائدة المستقبلية منها لأعمال الهيئة الإعلامية والهندسية.

وفي قرار آخر اتخذه خلال الجلسة طالب مجلس الشورى وزارة الثقافة بالاهتمام بالتراث الثقافي غير المادي لجميع مناطق المملكة والتعريف به وبأنماطه المختلفة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والرياضة والسياحة , التي تلاها رئيس اللجنة الأستاذ ناصر الدغيثر, بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الثقافة للعام المالي 1443 / 1444هـ , بعد طرحه للنقاش.

ودعا المجلس في قراره الوزارة ممثلة في هيئة الأزياء إلى توثيق الأزياء التراثية لكل منطقة من مناطق المملكة وعرضها والتعريف بها داخلياً وخارجياً.

وأكد مجلس الشورى في ذات القرار بأن على الوزارة مضاعفة الجهود لضمان تحقيق مستهدفاتها وفق الجداول الزمنية المحددة.

ودعا المجلس الوزارة إلى مراجعة العدد الكبير من اللجان التي تتبع لها , والنظر في إمكانية إسناد الأعمال التي تقوم بها اللجان للإدارات التنفيذية.

كما دعا المجلس الوزارة إلى إعادة النظر في توزيع العاملين في الهيئات التابعة لها بما يحقق الاستفادة القصوى من الموظفين والموظفات ويوفر العناصر البشرية اللازمة لأداء مهامها.

وأكد المجلس في قراره بأن على الوزارة زيادة تمثيل الهيئات التابعة لها في فروع ومكاتب الوزارة في جميع مناطق المملكة , وهي توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس الدكتور علي العلي , وقد أخذت اللجنة بمضمونها.

كما أكد بأن على الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية العمل على إستراتيجية للدبلوماسية الثقافية تسهم في إبراز الثقافة السعودية عالمياً وتعزز القوة الناعمة للمملكة, وهي توصية إضافية مشتركة تقدم بها أعضاء المجلس حنان السما

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس مناطق المملکة بأن على

إقرأ أيضاً:

دولة القانون تنسحب من أكبر تكتل في مجلس ديالى - عاجل

بغداد اليوم - ديالى

كشف رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس ديالى تركي جدعان العتبي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن انسحابه من أكبر تكتل داخل المجلس.

وقال العتبي لـ"بغداد اليوم"، إنه "يعلن رسميا انسحابه من تكتل "امن واستقرار ديالى" في مجلس المحافظة"، مؤكدا، أن "اسبابا عدة تقف وراء قراره، أبرزها عدم التوافق في اتخاذ القرارات المهمة والمضي في تحقيق تفاهمات حقيقية وعادلة ومنصفة لكل الاطراف".

وأضاف أن "أي محاولة لحرمان ائتلافه من استحقاقها في التنافس على المناصب في الوحدات الادارية والدوائر غير مقبولة ولا تنسجم مع النقاط المشتركة التي اتفقنا عليها"، مؤكدا، أن "قراره رسالة احتجاجية وتأكيد بأن مواقف ائتلافه ثابتة وواضحة مع كل الاطراف السياسية".

واشار الى ان" ديالى يجب ان تدار بالتوافق والتفاهم وليس لي الاذرع"، مشددا على أن "ائتلافه جزء مهم من عملية ولادة الحكومة المحلية وانسحابه يأتي بهدف إعادة الامور الى نصابها فيما يتعلق بضرورة التوافق على مسارات حيال القرارات المهمة".

يذكر أن تكتل "امن واستقرار ديالى" يتألف من كتل متعددة منها السيادة وصادقون والاساس بالإضافة الى دولة القانون". 

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته حول لبنان
  • مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق2 الإيرانية
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة
  • بعد إعلان التشكيل النهائي.. رئيس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • دولة القانون تنسحب من أكبر تكتل في مجلس ديالى - عاجل
  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري