نشر موقع “صدى البلد”، عددًا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة خلال الساعات الماضية، حيث تم التطرق إلى أهم الموضوعات التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشهدت اهتمامًا من قبل مُتابعي السوشيال ميديا، ونعرض أبرزها فيما يلي:

 

نشرة المرأة والصحة

 

 

نصائح ذهبية لحماية الأطفال من دور السخونية المنتشر في الحضانات والمدارس

 

في ظل التقلبات الجوية الحالية يتعرض الأطفال وخاصة طلاب المدارس لأدوار البرد حيث الحرارة العالية منتشرة بشكل كبير في المدارس والحضانات ،يصاب الطفل بحرارة  واحتقان في الحلق، ومن الممكن التهاب بدون صديد في اللوزتين،مع انسداد في الأنف وكحة شديدة متكررة وفي بعض الأحيان تكون كحة، حنجرية.

..  ، لأن  هذا الدور  يستمر ما يقرب من ١٠ ايام واستجابته للأدوية بطيئة.

 

ما السر وراء الرغبة في تناول الشاي بعد الطعام مباشرة؟

 

الرغبة في تناول الشاي بعد الطعام مباشرة قد تكون مرتبطة بعدة عوامل.

 

رضوي الشربيني تحذر من الارتباط بالرجل التوكسيك| تفاصيل

 

قدمت الإعلامية رضوى الشربيني عدة  نصائح للحديث عن أنواع الرجال السامة «التوكسيك» وضرورة الابتعاد عن الدخول في علاقة سامة ومؤلمة وغير صحية تضرك أكثر مما تنفعك.

 

علامات ارتفاع ضغط الدم في الأذن.. احذر هذه الأعراض

 

ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على العديد من الأعضاء والجهات في الجسم، بما في ذلك الأذن. إليك بعض الأعراض التي يمكن أن تشير إلى ارتفاع ضغط الدم في الأذن.

 

8 أطعمة تخفف من نزلات البرد في الشتاء.. لن تتوقعها

 

نزلات البرد والإنفلونزا تعد من المشكلات الصحية الشائعة في موسم الشتاء،ويزداد خطر الإصابة بالبرد والإنفلونزا، لذا تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية تساعد في عملية الشفاء، وتزود الجسم بما ينقصه من عناصر لتقوية المناعة ومحاربة الفيروسات والأمراض.

 

بالأبيض.. أصالة تتألق بإطلالة ناعمة في حفل ليلة الدموع بالرياض

 

شاركت النجمة السورية أصالة متابعيها صور جديدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات إنستجرام، وذلك من إطلالتها بحفل ليلة الدموع ضمن فعاليات موسم الرياض، وقد ظهرت بإطلالة ناعمة وجذابة.

 

بفستان ذهبي لامع.. مايا دياب تثير الجدل من حفلها بقبرص

 

خطفت النجمة مايا دياب الأنظار خلال إحيائها حفل في قبرص، وقد شاركت لها فيديو مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، وقد ظهرت بإطلالة جذابة وساحرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرأة والصحة نشرة المرأة والصحة الاطفال الشاي رضوي الشربيني ارتفاع ضغط الدم الأذن نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

تصريحات بزشكيان تثير الجدل ومغردون: متى تدافع طهران عن نفسها؟

منذ قيام إيران وهي تعلن عداءها لأميركا وإسرائيل، ويعرف ذلك من كان يتابع تصريحات الساسة في طهران والتي ما فتئت تؤكد على دعم محور المقاومة الذي تقوده ضد المحور الإسرائيلي الأميركي الغربي.

ولكن هذا المرة جاءت تصريحات الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مغايرة تماما لأسلافه وللخطاب الإيراني على هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

حيث أشار إلى أن حزب الله لا يمكنه أن يقف بمفرده "ضد دولة يدعمها الغرب ويزودها بالسلاح، ودعا إلى الحوار لحل الوضع المتوتر في الشرق الأوسط وألقى باللوم على إسرائيل في تأجيج الصراع،
وأضاف أن "الأسلحة والصواريخ التي طورناها هي للدفاع عن النفس إذا تعرضنا لهجوم من إسرائيل".

هذه التصريحات أثارت حالة من الجدل الواسع بين المغردين حول التغيير المفاجئ في التصريحات الإيرانية، فاستغرب جمهور منصات التواصل من كلام بزشكيان، أن الأسلحة التي طوروها للدفاع عن النفس، إذا تعرضوا لهجوم من إسرائيل.

وهنا طرح مغردون عدة أسئلة ردا على بزشكيان، منها، متى يكون الرد الإيراني على إسرائيل وهي التي اغتالت مؤخرا رئيس حركة حماس الشهيد إسماعيل هنية على أرضها وفي حمايتها؟

ومتى يكون الدفاع عن النفس وقد قتلت إسرائيل الكثير والكثير من العلماء والضباط الإيرانيين؟

ومتى يكون الرد على إسرائيل وهي التي تقصف حزب الله وتقتل قادته وهو أحد أركان محور المقاومة الذي تدعمه طهران؟

وإجابة على هذه التساؤلات رأى أحد الباحثين أن "الأحداث التي جرت في المنطقة تشير إلى ضغوط كبيرة تواجهها إيران وحلفاؤها، سواء على الصعيد العسكري أو النفسي، ويبدو أن هذه الضغوط قد دفعت الرئيس الإيراني إلى طرح فكرة إلقاء السلاح، مما يشير إلى إمكانية وجود تغييرات في الإستراتيجية الإيرانية نحو تقليل الاعتماد على الأساليب العسكرية في تعاملها مع الأوضاع في المنطقة".

ووصف متابعون تصريحات الرئيس الإيراني بالخطيرة، وبأن طهران تركت حزب الله في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بمفرده.

في المقابل قال آخرون إنه من المهم النظر إلى التصريحات في سياق أوسع. على الرغم من الضغوط الحالية، من غير المرجح أن تتخلى إيران بالكامل عن دعم حلفائها في الدول العربية مثل حزب الله. فإيران ترى في ذلك تعزيزا لنفوذها الإقليمي، وهم مفيدون في موازنة القوى ضد الحلفاء الغربيين والعرب.

وأكد آخرون أن إيران لم تتخل عن حليف لها قط في حق أو في باطل، فكيف تتخلى عن حزب_الله، وهو أوثق حلفائها وأهمهم وأقواهم؟! الواقع أن حماقة الأميركان وهمجية الصهاينة بدأت توسِّع الحرب، وسيكون في ذلك تفريج عن أهل غزة، وانفتاح لجبهة إسلامية ضد الصهاينة من لبنان إلى أفغانستان من السنة والشيعة معا.

لم تتخلَّ #إيران عن حليف لها قط في حق أو في باطل، فكيف تتخلى عن #حزب_الله، وهو أوثق حلفائها وأهمهم وأقواهم؟! الواقع أن حماقة الأميركان وهمجية الصهانية بدأت توسِّع الحرب، وسيكون في ذلك تفريج عن أهل #غزة، وانفتاح لجبهة إسلامية ضد الصهاينة من لبنان إلى أفغانستان من السنة والشيعة معا pic.twitter.com/dYwhkWmHuF

— محمد المختار الشنقيطي (@mshinqiti) September 24, 2024

مقالات مشابهة

  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • الشاي الصيني.. مفيد لضغط الدم والجهاز الهضمي
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • لماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر!
  • أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن| تأثيرات على الهضم والصحة
  • ملك قورة تثير الجدل بفستان زفاف.. هل دخلت القفص الذهبي؟
  • كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟
  • تصريحات بزشكيان تثير الجدل ومغردون: متى تدافع طهران عن نفسها؟
  • «انضباط وانتظام».. ما السر وراء متابعة وزير التعليم للإجراءات في كفر الشيخ؟ (صور)