طالب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، بوقف فوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة، ووقف تصدير الأسلحة والذخائر للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على موقف بلاده "الراسخ بألا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين".

وقال ولي العهد في كلمة له خلال مشاركته في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لقادة مجموعة "بريكس" وقادة الدول المدعوّة للانضمام بشأن تدهور الأوضاع في غزة، إن "ما تشهده غزة من جرائم وحشية في حق المدنيين الأبرياء وتدمير منشآت والبنى التحتية بما فيها المنشآت الصحية ودور العبادة يتطلب القيام بدور جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية".

وأشار إلى أن هذه الكارثة "تستمر وتتفاقم يوماً بعد يوم"، مشدداً على ضرورة "وضع حلول حاسمة لها"، لافتاً إلى "ضرورة توفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين وتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها".

جاء ذلك بعدما طالب مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية، الثلاثاء، بـ"ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار" في قطاع غزة، و"تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان السعودية فلسطين تل أبيب

إقرأ أيضاً:

فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب

طالب البابا فرنسيس من بروكسل اليوم الأحد، بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان "المعذب"، معرباً عن "ألمه" بعد اتساع نطاق النزاع في الشرق الأوسط.

وقال البابا في ختام قداس في ملعب الملك بودوان في بروكسل: "أواصل متابعة اتساع النزاع واحتدامه في لبنان بألم وقلق".
واشار إلى أن "لبنان رسالة لكنها الآن رسالة معذبة، ولهذه الحرب آثار مدمرة على السكان".
وأضاف البابا فرنسيس: "لا يزال كثيرون يموتون يوماً بعد يوم في الشرق الأوسط"، فيما ينفذ الجيش الإسرائيلي ضربات مكثفة ضد كبار مسؤولي حزب الله ومستودعات أسلحته في جنوب لبنان وبيروت.
ودعا البابا  "جميع الأطراف إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، وغزة، وبقية فلسطين، وإسرائيل".
وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن عدد النازحين بسبب الضربات الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، ربما وصل إلى "مليون"، معتبراً أنه النزوح الأكبر في البلاد.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين بالملاجئ في ظل إطلاق صواريخ إيران
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ تزامنا مع بدء الهجوم الإيراني
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب