قال النائب عبدالهادي القصبي، إن طلب الإحاطة المقدم منه موجه إلى رئيس الوزراء، بشأن المجازر التي يرتكبها العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وعدم وضح السياسيات إزاء مسألة التهجير القسري.

وأضاف، خلال جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه منذ اللحظة الأولى لبدء الهجوم على الشعب الفلسطيني الأعزل، خرج الرئيس السيسي ليعلن للعالم بكل قوة ووضح موقف الدولة المصرية، وبعدها انتفض الشعب المصري بالكامل إلى الشوارع مؤيدا للقيادة السياسية ومطالبا بعدم تصفية القضية الفلسطينية، ومن ثم عقد رئيس البرلمان جلسة تاريخية بحضور كل نواب الشعب وأجمعوا فيها على تفويض الرئيس السيسي باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة للحفاظ على الأمن القومي.

جاكرتا تدين هجوما إسرائيليا على المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة بوتين يناقش مع قادة بريكس الأوضاع في قطاع غزة

وتابع: “الشعب المصري يتابع تلك القضية من خلال شاشات التليفزيون لحظة بلحظة، ونشاهد تصعيدا ومجازر ترتكب ضد الشعب الفلسطيني من قبل قاتلي الأطفال والنساء والشيوخ، فضلا عن قيامهم بهدم المنازل والتعدي على المستشفيات والنزوح من الشمال إلى الجنوب، تلك المشاهد مؤلمة”.

وواصل: “لدى الشعب المصري قلق تجاه الأمر سالف الذكر، ومن حقه أن يعلم بوضوح موقف الدولة المصرية ورؤيتها تجاه تلك المجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، فضلا عن الاستماع إلى رأي الحكومة المصرية إزاء الإعلام الإسرائيلي والإعلام الدولي وما يصيغه من إشاعات ومغامرات”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة غلاف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة الشعب الفلسطینی الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

"شباب النواب" : برنامج الحكومة طموح ونحتاج خطة خمسية لتطوير الرياضة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة الجديدة طموح والارقام التي تستهدف تحقيقها مبشرة، مما ينعكس بالايجاب علي المواطن المصري.

وأكد رئيس لجنة الشباب، خلال كلمته أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة بحضور وزراء الصحة والشباب والرياضة والشئون النيابية والتضامن الاجتماعي، أن وزارة الشباب عليها دورًا كبيرًا في بناء الإنسان المصري ليس من خلال الأنشطة الرياضية فقط ، رغم أهميتها في بناء الإنسان المصري ولكن يجب أن تتنوع الأنشطة إلي اجتماعية ثقافية رياضية دينية واستثمارية.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى ، لتطوير الريف المصري هي المشروع الاجتماعي الأهم في تاريخ مصر حيث وفر فرصة تاريخية للشباب من خلال انشاء مراكز شباب في جميع القري،  و يجب علي الوزراة إعادة تأهيل العاملين لرعاية هؤلاء الشباب، حتى تتحقق الأهداف المنشودة .

وطالب رئيس لجنة الشباب، بانشاء قاعدة بيانات لمتابعة الشباب الذي يحصلون علي دورات تدريبية حتي يتم الاستفادة منهم كقيادات سياسية وتنفيذية، حيث أسفرت تلك التدريبات عن وجود شباب أصبحوا اعضاء مجلس نواب وشيوخ، وهو ما يستدعي وجود قاعدة بيانات للاستفادة من باقي الخريجين.. وأيضاً برامج لقياس اثر تدريب الشباب والذي ينفق عليه أموال من الدولة المصرية للتدريب.
وطالب حسين  بضرورة وجود تنسيق بين وزارت الحكومة لإعداد الشباب بالشكل الذي يتمناه الجميع، خاصة أن وزارة الشباب لن تستطيع وحدها القيام بهذا الدور، مطالبا التنسيق بين وزارت التعليم والتعليم العالي والأوقاف..  لافتا إلي ضرورة أن يكون هناك استيراتيجية للدولة المصرية من خلال التعاون بين الوزارات من أجل هدف بناء الإنسان المصري تحت إشراف وزير الصحة نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.

كما طالب رئيس لجنة الشباب خلال الاجتماع الاستفادة من مقومات مصر، حتي تكون الرياضة أحد مصادر الدخل القومي و والإمكانيات المتمثلة في وجود رياضات مائية هوائية، إلي جانب وجود منشآت وبنية رياضة عالمية تمكن مصر من استضافة الفعاليات الدولية واستخدام تلك المقومات لاستضافة معسكرات الفرق الأجنبية، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منح الرياضة المصرية اهتمام غير مسبوق وهو ما انعكس علي وجود تلك المقومات .

وشدد رئيس لجنة الشباب علي ضرورة وضع خطة خمسية لتطوير الرياضة في مختلف المجالات بداية من كرة القدم، مرورا بالالعاب الشهيدة التي ليس لها حظ في الاعلام بالرغم من تحقيق أبطالها لمراكز عالمية حتي يكون لدينا مشروع قومي للرياضة علي غرار البطل الاولمبي .
وأكد أن مصر قادرة علي تحقيق مكانة أفضل خاصة في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية، مشيرا إلي أهمية وضع استراتيجية أيضا لتسويق وتصدير المواهب الرياضي وكذلك  معالجة مشكلة التجنيس بتقليل اسبابها والحد منها كذلك.
وأكد رئيس لجنة الشباب أن الاهتمام بالطب الرياضي والوقائي من أهم الملفات التي تحتاج إلي اهتمام، خاصة أننا لدينا مقومات من الكوادر الطبية يستعان بها في كل الدول لذلك يجب أن يكون هناك منظومة طب رياضي ووقائي للحد من حالات الإصابات والوفيات.

وأوضح رئيس لجنة الشباب الي أهمية ضبط الوسط الرياضي من خلال الإشراف الفعلي علي الاتحادات حتي  لاتضع  لوائح الاتحادات لمصلحة أشخاص، ولكن لتطوير الرياضة المصرية تحت إشراف الدولة المصرية،  لافتا إلي أن تعديلات قانون الرياضة ستساهم في تطوير العمل داخل المنظومة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • "شباب النواب" : برنامج الحكومة طموح ونحتاج خطة خمسية لتطوير الرياضة المصرية
  • المكتب السياسي لأنصار الله يستنكر بشدة مجازر الإبادة الوحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • الرئيس المصري يرفض توظيف معبر رفح لحصار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • السيسي: نرفض توظيف معبر رفح البري ليكون أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني
  • ممثل الأغلبية: لابد من انعكاس مؤشرات برنامج الحكومة على المواطن المصري
  • عبدالهادي القصبي : لابد أن ينعكس برنامج الحكومة علي المواطن بشكل سريع
  • «القصبي» يؤكد ضرورة انعكاس مؤشرات برنامج الحكومة على المواطن المصري
  • الحاجة الي تفكيك العناوين
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة اختياره رئيسا للوزراء
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ مدبولي على تجديد الثقة فيه رئيسا للوزراء