خلال زيارتها إلى دبي.. السفيرة سها جندي تعتزم لقاء أقطاب وأبناء الجالية المصرية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين

وصلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن محطات جولاتها الخارجية لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث استقبلها قنصل عام مصر في دبي والإمارات الشمالية السفير أشرف الديب.

ومن المقرر أن يتضمن نشاط وزيرة الهجرة في دبي عقد لقاء مع أقطاب وأبناء الجالية المصرية باعتبارها من الجاليات المهمة والمتميزة في عدة مجالات، وذلك للبناء على المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج من حقوق سياسية والتي يجب استمرارها وزيادتها، مما سينعكس على تمثيل مناسب لهم في كل خطط الدولة المستقبلية، مشيرة إلى أنه من المقرر إجراء انتخابات المصريين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر ‏المقبل.

كما يتضمن نشاط السيدة الوزيرة أيضًا عقد لقاء مع كبار المستثمرين المصريين بدولة الإمارات لاستعراض آخر التطورات الجارية لتأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، فضلا عن أبرز المحفزات الاستثمارية التي إتاحتها الدولة المصرية لتشجيع المستثمرين وجذب رؤوس الأموال، للاستفادة من الإصلاحات التشريعية والبنية التحتية المتميزة.

هذا وتؤكد وزيرة الهجرة على أهمية الحفاظ على المكتسبات الدستورية لأبنائنا بالخارج في عهد الجمهورية الجديدة، وفي مقدمتها حق المشاركة في الانتخابات والاستحقاقات الدستورية، مضيفة أن اللقاءات المباشرة بالمصريين في الخارج تأتي استكمالا لجهود التوعية التي قامت بها الوزارة ضمن مبادرة "شارك بصوتك" التي التقت خلالها العديد من الجاليات المصرية بالخارج، افتراضيا عبر "فيديوكونفرانس" قبيل الانتخابات الرئاسية المصرية، هذا إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الاتحاد العام للمصريين في الخارج وزارة الخارجية المصرية وأشاد بقرار إعادة الإشراف على شؤون المصريين في الخارج إلى وزارة الخارجية.

وأكد المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، أن وزارة الخارجية تتمتع بالخبرات والكوادر القادرة على تحقيق متطلبات ملف المصريين بالخارج، من خلال وجودها في السفارات والقنصليات المصرية حول العالم.

وأوضح “علي” -في تصريحات له- عقب اجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة بالقاهرة، أن السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، يتمتع بخبرات هائلة وتواجد عالمي معروف، مما يجعله رجل المرحلة القادر على استمرار نجاح الدبلوماسية المصرية مؤكداعلى أن تعيين السفير نبيل حبشي كنائب للوزير يُعتبر قرارًا موفقًا.

كما أعرب أعضاء الاتحاد في مختلف الدول، من الكويت والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وسويسرا وأمريكا وفرنسا ولبنان ورومانيا وآسيا وأسبانيا وإيطاليا، عن دعمهم وتقديرهم للقرار، مشيدين بالقدرات العالية للوزارة في التعامل مع قضايا المصريين في الخارج بشكل مباشر.

واختتم الاتحاد بيانه بتأكيد استعداده التام للتعاون مع وزارة الخارجية لتحقيق أفضل النتائج لصالح الجاليات المصرية حول العالم، مشيرًا إلى أن الاتحاد لديه فروع وكوادر في مختلف الدول تعمل على خدمة الجاليات المصرية.

مقالات مشابهة

  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • الإمارات تشيد بدور الدولة المصرية في إدخال المساعدات الإماراتية في عزة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • صعود الإصلاحيين لرئاسة إيران وتأثيره على مستقبل العلاقات مع المغرب
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%