أشاد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف بجهود الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الهادفة لوقف نزيف الدمار بغزة وتحقيق التسوية.

جاء ذلك على هامش اجتماع بين وزير الخارجية الروسي واللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن التصعيد في قطاع غزة.

 وفيما يلي أبرز ما جاء في كلمة وزير الخارجية الروسية:

موسكو ترحب بالمبادرة العربية الإسلامية حول غزة.

يجب حل المسائل العالقة وهي وقف النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن. حجم المساعدات الوصالة لقطاع غزة قليل. أشيد بجهود الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الهادفة لوقف نزيف الدمار بغزة وتحقيق التسوية. الأولوية هي لوقف إطلاق النار في غزة. يجب التحضير لإطلاق عملية سلام على أساس حل الدولتين. الدول العربية والإسلامية تلعب الدور الرئيسي لحل الأزمة الراهنة في فلسطين.

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان:

عملية التهجير القسري للفلسطينيين في غزة متواصلة. لايمكن تبرير ما يحدث في غزة بالدفاع عن النفس. يجب إطلاق عملية سلام جادة، ووقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة. نعمل مع روسيا لتعزيز التجاوب الدولي لوقف الانتهاكات العسكرية وحقن دماء الأبرياء. استمرار اسرائيل بانتهاك القانون الدولي يضعف شرعية القانون ويغذي العنف والتطرف. لا يمكن الحديث عن مستقبل غزة قبل وقف إطلاق النار. من الضروري تفعيل آلية المحاسبة الدولية في ضوء الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة. موقفنا واضح في ضرورة وقف الحرب على غزة وإنهاء الحصار ودخول المساعدات الإنسانية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غزة التهجير القسري للفلسطينيين لافروف سيرجي لافروف غزة غزة التهجير القسري للفلسطينيين أخبار إسرائيل وزیر الخارجیة الدول العربیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: مصر تبذل جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة

قال أمين سر حركة فتح، زيد تيم، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحل الأزمة الفلسطينية. 

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا انتحار أحد جنود الاحتلال العائدين من القتال في غزة

وأوضح تيم -في تصريح لقناة (النيل) اليوم الثلاثاء أن الحكومة الإسرائيلية تتعنت وتحاول فعل كل ما تستطيع لعدم إبرام صفقة وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن ما قام به جيش الإحتلال من مجازر في المواصي وخان يونس والنصيرات،على مرأى ومسمع من العالم هو استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يقودها ويتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن استمرار الدعم المالي والمعنوي من قبل أمريكا لدولة الإحتلال هو أمر مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية،لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي يمارس كل أشكال التعذيب والقهر ضد الأسرى الفلسطينيين بما يتعارض مع القانون الدولي والأعراف الدولية.

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للإحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أنه في مدينة خان يونس، جنوب القطاع، استشهد 13 شخصا وأصيب العشرات في غارة للاحتلال استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين غرب خان يونس، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، استشهد أربعة أشخاص وأصيب خمسة آخرون جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين عند دوار الشيخ زايد في البلدة.

كما وصل ثمانية شهداء و50 جريحا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد استهداف الاحتلال مدرسة الرازي التابعة "للأونروا" والتي تؤوي نازحين، في مخيم 2 بالنصيرات.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قالت إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال الأيام العشرة الماضية خمس مدارس تابعة لها، داعية إلى ضرورة حماية كل مرافق الأمم المتحدة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 شهيدا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: الأمريكيون أرسلوا أساطيلهم وقصفوا اليمن بدل حل المشكلة
  • أمريكا تؤكد دعمها للإجراءات العمانية لاحتواء حادثة الوادي الكبير
  • وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة
  • الوكالة الأميركية للتنمية:نحتاج وقف إطلاق النار بغزة لزيادة المساعدات
  • الخارجية الروسية: إسرائيل تريد توريط الولايات المتحدة في التصعيد مع إيران
  • مندوبة الولايات المتحدة: نعمل بلا توقف للوصول لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • وزير الخارجية يعزي نظيره العماني في ضحايا حادثة إطلاق النار
  • لافروف يحدد خارطة الطريق لوقف الحرب على غزة ويدعو واشنطن لوقف دعمها لإسرائيل
  • عبدالعاطي يؤكد أهمية الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الحرب بغزة وإدخال المساعدات
  • قيادي بحركة فتح: مصر تبذل جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة