الراي:
2024-09-09@16:40:50 GMT

شركة المشاريع تعلن عن صفقة اندماج بين «+OSN» و«أنغامي»

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أعلنت شركة مشاريع الكويت عن توصل شركة OSN التابعة لها إلى اتفاق يقضي باندماج منصتها الرائدة في مجال البث الترفيهي OSN+ مع شركة أنغامي، منصة بث الموسيقى الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ستجمع المنصة، المدعومة باستثمار يصل إلى 50 مليون دولار (15.4 مليون دينار كويتي) من OSN في أنغامي، أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل، و2.

5 مليون مشترك، مع إيرادات بقيمة 100 مليون دولار أميركي (31 مليون دينار كويتي). توفّر أنغامي مكتبة تضم أكثر من 100 مليون أغنية. بدورها فإن OSN+ لديها 18 ألف ساعة من المحتوى الترفيهي وشراكات حصرية مع HBO وNBC Universal وParamount واستوديوهات عربية رائدة.
وبمناسبة الإعلان عن هذه الصفقة قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع ورئيسة مجلس إدارة OSN الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح «يتمثل أحد أهداف استراتيجية شركة المشاريع في تحقيق تحول رقمي عبر شركاتها بغرض الاستفادة من التكنولوجيا لتطوير الخدمات والمنتجات. بناء على ذلك فقد ركزنا على تعزيز وتنمية قطاع البث عبر الإنترنت في OSN من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والتسويق الرقمي وتنويع المحتوى. إن الجمع بين OSN+ وأنغامي سيؤدي إلى إنشاء أكبر منصة للبث عبر الإنترنت في المنطقة وكذلك شركة تكنولوجيا إعلامية يلعب فيها الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً في نمو هذا المشروع. ومن خلال تقديم المحتوى المتميز والموسيقى والترفيه في تطبيق واحد، فإن التكنولوجيا الإعلامية سوف توافر لنا فرصة التوسع في قطاعات أخرى بناءً على الاحتياجات المتوقعة لعملائنا. إننا نؤمن بشدة في أن هذا المشروع سيلعب دوراً مهماً في أسلوب وعادات استخدام المستهلكين لوسائل الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي

شهدت الفترة الأخيرة استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، في أغلب وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يأتي بالعديد من الإيجابيات، خاصة وأن استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي سيستمر في النمو مع تطور التكنولوجيا وزيادة قوتها.

وقال تقرير لمؤسسة «كاسبرسكي» العالمية العاملة في مجال الأمن الإلكتروني، إن الذكاء الاصطناعي مثل أي تكنولوجيا أخرى، واستخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي له مزايا.

وأضافت في تقرير لها، أن مثل هذه الأدوات تستطيع  أن تعزز بشكل كبير وتحسن من تجربة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها قد تخلق أيضًا تحديات ومشاكل جديدة للمستخدمين الأفراد والمؤسسات، لذلك يجب التعامل معها بحرص شديد.

فوائد الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي

يساهم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في إنشاء مساحة أكثر شمولاً على الإنترنت لكل المستخدمين من خلال تصفية المحتوى غير اللائق على حسب كل مستخدم، ومعاقبة المستخدمين الذين ينتهكون إرشادات المجتمع.

وظائف الذكاء الاصطناعي في موقع التواصل

وجود الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي يساهم في توفير وقت صانعي المحتوى، من خلال إتمام العديد من الوظائف البسيطة لإدارة ملف تعريف وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمؤسسة، مثل جدولة مواعيد المنشورات وخدمة العملاء.

ويعمل الذكاء الاصطناعي على تعزيز الإبداع من خلال المساعدة في توليد المزيد من الأفكار وإنشاء حملات أكثر تأثيرًا، والمساهمة في توسيع نطاق وصول الشركات الصغيرة وصانعي المحتوى وملفاتهم التعريفية، وتوفير التكاليف من خلال القضاء على الحاجة إلى كم كبير من العمل اليدوي لإدارة صفحات وحملات وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يعمل على التمكين والمساعدة في اتخاذ قرارات تجارية أفضل من خلال إنشاء مجموعات بيانات وتحليلات أكثر دقة، وتسريع الإيرادات من خلال تسليط الضوء على أفضل لغة وصور من حيث الأداء، واقتراح جماهير جديدة، وتمكين الإعلانات المستهدفة للجماهير الأكثر استعدادًا، وكذلك زيادة الأمان للمستخدمين الشخصيين من خلال تقليل فرص سرقة البيانات وسرقة الهوية والتصيد والاحتيال على البيانات.

مقالات مشابهة

  • علماء يكشفون سر السلوك الغريب للثقب الأسود العملاق في مركز مجرتنا
  • جوميز يعلق صفقة محمود جهاد وإنبي يطلب ٥٠ مليون للتنازل عن حمدي
  • شبانة: جوميز يعلق صفقة محمود جهاد وإنبي يطلب ٥٠ مليون للتنازل عن حمدي
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • مستشار حكومي يحدد المكاسب المالية من اندماج شركتي التأمين الوطنية والعراقية
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة