أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن  مصر على ثقة كاملة أن الأشقاء الفلسطينيين واعون ومدركون تمامًا أن الموقف المصري يفشل أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

رئيس الوزراء: السيسي شدد على عدم إغلاق معبر رفح للحظة واحدة (فيديو) عاجل.. رئيس الوزراء: أي نزوح للفلسطينيين سيكون لمصر رد حاسم وفق القانون الدولي

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، اليوم الثلاثاء، أن مصر ضغطت منذ اندلاع الأزمة لإدخال المساعدات لأهالي القطاع من خلال التعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني حيث بلغ حجم المساعدات اللي قدمتها مصر لقطاع غزة أكثر من 11 ألف و200 طن حتى اول أمس من مواد غذائية وادوية ومستلزمات طبية ومياه ووقود لتخفيف حدة المعاناة الإنسانية عن الأشقاء الفلسطينيين في غزة، وهذا يمثل 4 أضعاف ما أرسل من جميع دول العالم من مساعدات لفلسطين والبالغ عددهم أكثر من 30 دولة.

وتابع رئيس الوزراء، أن ما وصل من مساعدات لغزة من جميع دول العالم حتى هذه اللحظة 3 آلاف طن مساعدات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الوزراء مصطفي مدبولي القضية الفلسطينية المجتمع المدني مؤسسات الدولة مستلزمات طبية الدكتور مصطفى مدبولى مؤسسات المجتمع المدني الموقف المصري الجلسة العامة لمجلس النواب الأشقاء الفلسطينيين المعاناة الإنسانية مساعدات لغزة قضية الفلسطينية أدوية ومستلزمات طبية تصفية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه عقب إعلان التشكيل الوزاري الجديد استقبلت الأسواق المحلية والعالمية الأمر بالإيجاب حيث ارتفعت السندات المصرية في الأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الخميس، أول يوم عمل للحكومة الجديدة.

وأوضح مدبولي أن مؤشر مدير المشتريات ارتفع لأول مرة منذ ثلاث سنوات لأعلى رقم ليبلغ 49.9 نقطة، مشيرا إلى أن هذا المؤشر يعتبر أكبر استطلاع رأى لرجال الأعمال و القطاع الخاص والمؤسسات الاقتصادية عن رأيهم.

وأشار إلى أن الرقم الذي اقترب من 50 نقطة يعكس النظرة الإيجابية للمستقبل و أنه يوجد رغبة للتوسع في تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي وتحقيق التنمية وسيتم الاستمرار عليه خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • السديس: المملكة قدمت من خلال موسم الحج أنموذجا رياديا حضاريا غير مسبوق
  • مدبولي يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • مدبولي عن التشكيل الجديد: خفضنا مستوى عمر الوزراء إلى الخمسينات
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • خلال اجتماعهم مع الرئيس.. الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم يعربون عن تشرفهم بخدمة الوطن