شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بحرية الحرس الثوري تعلن ضبط ناقلة نفط أجنبية في الخليج “تفاصيل”، بحرية الحرس الثوري تعلن ضبط ناقلة نفط أجنبية في الخليج “تفاصيل”في يوليو 10, 2023 4 .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحرية الحرس الثوري تعلن ضبط ناقلة نفط أجنبية في الخليج “تفاصيل”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحرية الحرس الثوري تعلن ضبط ناقلة نفط أجنبية في...

بحرية الحرس الثوري تعلن ضبط ناقلة نفط أجنبية في الخليج “تفاصيل”

في يوليو 10, 2023 4

يمني برس- إيران- وكالات

أعلنت القوة البحرية بالحرس الثوري الإيراني، أنها ضبطت ناقلة نفط أجنبية في الخليج وعلى متنها مليون ليتر من الوقود المهرب.

وفي تصريح له اليوم الاثنين، قال قائد المنطقة الثانية التابعة لبحرية الحرس الثوري “العميد بحري رمضان زيراهي”؛ أن السفينة المحتجزة كانت تحظى بدعم عسكري أمريكي، لافتاً إلى أن يقظة قوات بحرية الحرس الثوري تمكنت من خلال عملية دقيقة ومهنية عالية، أن تفشل التحركات غير القانونية والغاشمة للأمريكيين في الخليج الفارسي.

وأضاف العميد زيراهي: في 6 يوليو، قامت قوات المنطقة الثانية التابعة لبحرية الحرس الثوري بتفتيش سفينة عائمة تحمل الاسم التجاري (NADA 2) والتي كانت محملة بشحنة مهرب من النفط والغاز الإيراني في الخليج الفارسي، حيث قام الأمريكيون بسلسلة من الممارسات غير المهنية لمنع هذا الإجراء القانوني.

وتابع: أنه خلال عملية التفتيش وضبط شحنة الوقود المهرب، اكتشفت قوات سلاح البحر التابعة للحرس الثوري أن قبطان السفينة المخالفة كان يتحدث إلى مركز القيادة الأمريكي في المنطقة لمساعدته على الهروب، حيث تلقى تعليماً من مركز القيادة الأمريكية بإطفاء محرك الناقلة حتى يتمكن الجيش الأمريكي من تقديم الدعم لها.

وبحسب العميد بحري زيراهي، فقد أقدم الأمريكيون على تسيير مقاتلتين من طراز A10، وطائرة استطلاع من طراز P8A، وطائرتي هليكوبتر c  howk، وطائرة بدون طيار MQ9، فضلاً عن إرسال زوارق دورية أمريكية إلى المنطقة وحاولوا حتى اللحظة الأخيرة منع ضبط على السفينة المخالفة، لكن قوات المنطقة البحرية الثانية التابعة للحرس الثوري قامت بكل يقظة وسلوك احترافي، وبعد توجيه تحذير صارم لجميع الطائرات المأهولة وغير المأهولة والسفن الأمريكية، بضبط ناقلة الوقود المهرب واقتيادها إلى ميناء بوشهر (جنوب إيران) لاتخاذ الإجراءات القانونية معها.

ووصف قائد المنطقة الثانية التابعة لبحرية الحرس الثوري، التحرك اللاقانوني وغير المهني الأمريكي في محاولة تهريب سفن محملة بالوقود المهرب في الخليج الفارسي، بأنه ليس بالأمر الجديد، قائلاً: “لقد دعم الأمريكيون سفن تهريب الوقود والناقلات في الخليج الفارسي في كثير من الحالات من خلال قواتهم العسكرية، وساعدوا تلك السفن على الهروب عن طريق إرسال الطائرات المقاتلة والزوارق الدورية، لكنهم لطالما واجهوا القوات البحرية الحازمة واليقظة التابعة للحرس الثوري، وبما أدى إلى إذلال وإحراجهم.

وأشار إلى أن ذروة دعم الأمريكيين لناقلات تهريب الوقود والمخالفين كانت في نوفمبر 2021، حيث اضطر الأمريكيون خلال تلك العملية المعقدة في بحر عمان بمغادرة المنطقة صاغرين مع 5 فرقاطات عسكرية وعدة مقاتلات وطائرات هليكوبتر وطائرات مأهولة وغير مأهولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز

أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، اكتشاف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالسعودية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال بن سلمان، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

وأوضح أن اكتشافات النفط شملت حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية وحقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بجانب مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية.

 وأشار الوزير السعودي إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي شملت حقل "الجهق" وحقل "الكتوف" بجانب مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي.

والسعودية أكبر منتج للنفط في العالم. ويمثل قطاع النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لها، وفقا لـ "سي إن بي سي".

وأظهرت مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل، من 6.413 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

وأضافت جودي أن إنتاج الخام السعودي ارتفع 0.013 مليون برميل يوميا إلى 8.986 على أساس شهري في أبريل، مشيرة إلى أن مخزونات الخام صعدت بواقع 6.663 مليون برميل إلى 145.948 مليون برميل في الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
  • هيئة بحرية تعلن عن حادثة بحرية على بعد 13 ميلا جنوب غرب المخا
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية