أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وأضاف سموه، خلال اجتماع بريكس، إننا نطالب بإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة، وبوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع فورا.

وأكمل، أن ما يشهده قطاع غزة من جرائم وحشية يتطلب جهدا جماعيا لوقف هذه الكارثة، متابعا: «بذلنا جهودا حثيثة منذ بداية الأزمة لحماية المدنيين في قطاع غزة».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ولي العهد

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: الأماكن الآمنة في قطاع غزة كدبة غير موجودة في الواقع

 

أكد عبد الفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح أنه ما من مكان آمن في قطاع غزة وما من فلسطيني يعيش بأمان ، حيث مازالت المجازر الإسرائيلية مستمرة على أماكن الآمنين والمناطق التي تؤوي نازحين . 

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو) غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة

وقال دولة - في مداخلة لقناة النيل الإخبارية -"إن الأماكن الآمنة كدبة غير موجودة في الواقع ومصطلح يريد منها الاحتلال تحسين صورته أمام المجتمع الدولي حين طلب منه أن يكون هناك أماكن آمنة للمدنيين ، فالاحتلال لا يعطي أي اعتبار للمدنيين". 

وأضاف أن المجتمع الدولي لا يقوم بدوره في حماية المدنيين الفلسطينيين ، والعدوان في غزة يدفع ثمنه المواطن الفلسطيني الأعزل الذي نزح من بيته لأكثر من 10 مرات دون أن يجد مأوى وعندما يقولون أن هناك أماكن آمنة ومدارس تحت اشراف منظومة دولية ويذهب اليها يتم استهداف هذه المراكز والمدارس لذلك ما من مكان آمن في غزة والكل عرضة للقتل والقصف .

وأشار إلى أن الأوضاع في القطاع أشد سوءا من أمس خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء ، حيث كان في الصيف لا يوجد أماكن للمأوى فالوضع خلال الشتاء ومع سقوط الأمطار سيكون أسوأ ويؤدي الى المزيد من الكوارث ، منوها بأننا نتحدث عن قرابة عام كامل وغزة تتعرض لإبادة جماعية وتعيش أسوأ الظروف ويمكن أن نطلق عليها منطقة منكوبة بالكامل لذلك ان لم يتحرك العالم أمام دماء الأطفال والنساء والإبادة الجماعية هل سيلتفت للأمطار التي تهطل على رؤوس النازحين الذين لا يجدون مأوى.

وشدد على أن ما يحدث في غزة هو تحد كبير أمام المنظومة الدولية والعدالة الإنسانية ، وقبل أيام قليلة ثبتنا كعضو رسمي في المنظومة الدولية وأعلن العالم أن هناك دولة فلسطينية تعيش تحت الاحتلال وعلى هذا الاحتلال أن يرحل عن الأراضي الفلسطينية في غضون سنة لكن لا يوجد خطوات عملية لوقف هذا العدوان وإنهاء الاحتلال .

وأوضح أن الاحتلال يوفر كل أسباب اتساع رقعة المواجهة نتيجة تواصل هذا العدوان ، ونحن فلسطينيا وعربيا ودوليا نسعى الى أن يتوقف العدوان في قطاع غزة لا أن يمتد بهذا الشكل البشع الى الضفة أو أي مكان في المنطقة العربية ، لكن حكومة الاحتلال تسعى إلى إطالة أمد الحرب وتوسيعها لخدمة توجهاتها وخدمة بقاء هذه الحكومة في السلطة.

مقالات مشابهة

  • بيان أميركي هندي ياباني أسترالي: نؤكد ضرورة إحلال سلام طويل الأمد في أوكرانيا
  • وزير الخارجية المصري: أي صيغة لترتيبات اليوم التالي للحرب على غزة يجب أن تقوم على قيام دولة فلسطينية على حدود 1967
  • الجيش الإسرائيلي ينقل دباباته من قطاع غزة إلى حدود لبنان في الشمال
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في قمة المستقبل بمقر منظمة الأمم المتحدة
  • حركة فتح: الأماكن الآمنة في قطاع غزة كدبة غير موجودة في الواقع
  • القيادة الكويتية تهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني
  • سيطر الجنجويد على مدن كثيرة ولم يستطيعوا إقامة صلاة جمعة دعك من أن يديروا شؤون دولة
  • برجر: ضرورة وجود حل شامل للقضية الفلسطينية يتضمن قطاع غزة
  • في يوم السلام العالمي| رسالة مهمة من مصر بشأن قطاع غزة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يستقبل في مقر إقامته في نيويورك ممثلي كبرى الشركات الأمريكية