توقع عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة، محمد بن يحيى السميح، أن تشهد الفنادق والإيواء في مكة المكرمة خلال إجازة الفصل الدراسي الأول انتعاشاً كبيراً، كذلك زيادة الحراك التجاري في وسائل النقل والمطاعم والتسوّق وذلك نظير توقعات توافد أعداد من الزوار والمعتمرين سواء من داخل السعودية أو من مختلف أنحاء العالم إلى مكة المكرمة.

وأضاف السميح وجود نحو 1100 فندق وأكثر من 260 ألف غرفة فندقية بمكة المكرمة بتصنيف عالي الجودة وحسب المواصفات العالمية جاهزة لاستقبال المعتمرين، موضحاً أن الفنادق الموجودة في المنطقة المركزية والمسفلة ومحبس الجن العزيزية والششة ستشهد خلال الأيام القادمة نسب تشغيل عالية.

أخبار متعلقة جدة تستضيف مهرجان كوميك كون والقصص المصورة "الأنمي"ولي العهد يرأس وفد المملكة في الاجتماع الافتراضي لقادة "بريكس"

وقال إن إجازة الفصل الدراسي الأول التي يتمتع بها الطلاب والطالبات وكذلك المعلمون والمعلمات يغتنمها الكثير في قضائها في مكة المكرمة وخاصة القاطنين في المدن التي تشهد أجواؤها برودة في الطقس، وذلك لأداء مناسك العمرة والبحث عن الدفء، الأمر الذي ينعش الحركة الاقتصادية خلال الإجازة.

وقال تعمل أكثر من 150 شركة ومؤسسة عمرة خلال موسم العمرة الحالي في تقديم الخدمات كافة لضيوف الرحمن من استقبال المعتمرين والتعامل المميز في استقبالهم من المطار والفنادق والإشراف في دخولهم للمسجد الحرام والإشراف المباشر من خلال موظفين مؤهلين من قِبل شركات ومؤسسات العمرة والوجود والمتابعة مع كل مجموعة خلال ذهابهم لأداء مناسك العمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة لجنة الحج والعمرة مكة المكرمة موسم العمرة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج

البلاد – مكة المكرمة

أعلنت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة عن حفظ أكثر من 800 ألف كجم من فائض الطعام، وذلك خلال موسم الحج لعام 1445هـ، حيث وصل وزن فائض الطعام 828,930 كجم بقيمة تقديرية بلغت 19,625,323 ريالًا.

وأوضح مدير الجمعية أحمد بن حربي المطرفي، أن الجمعية أبرمت اتفاقيات عدة مع قطاعات حكومية وأهلية وخاصة، للوصول إلى الأماكن التي يكثر فيها الهدر والفقد الغذائي، في محاولة منها للحد من هذا الهدر، بما في ذلك اتفاقيات مع مؤسسات الإعاشة ومنشآت حجاج الداخل ونحوها من القطاعات من فنادق المنطقة المركزية، مضيفًا أن هذا الفائض شمل الوجبات الساخنة، والفواكة والخضروات، والمجمدات، والمشروبات، والمخبوزات، والحلويات، واللحوم، وغيرها، وتم تقديمها للفئات المحتاجة في مكة المكرمة.

وأشار المطرفي، إلى أن هذه الأرقام تأتي ضمن جهود الجمعية المستمرة لتقليل هدر الطعام وتقديمه لمن هم في حاجة ماسة إليه، مما يسهم في تحقيق الاستدامة الغذائية وتعزيز التكافل الاجتماعي، مؤكدًا أن الجمعية ستستمر في بذل الجهود لتوسيع نطاق عملياتها وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع، داعيًا جميع أفراد المجتمع والجهات المعنية إلى التعاون والمساهمة في تحقيق هذه الأهداف، التي تنسجم مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • «يؤديان مناسك العمرة».. شاهد أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده
  • أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده خلال أدائهم مناسك العمرة.. صورة
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • نجل محمد هنيدي بأحدث ظهور أثناء أداء مناسك العمرة
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة
  • نجل محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة
  • وزير سابق رافق الأميرة للا لطيفة للعمرة والحج: كان تدينها قويا وتواضعها شديدا
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات