دعا برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الجهات المانحة لتوفير 314 مليون دولار أمريكي، لتقديم المساعدات الغذائية في الأراضي الفلسطينية المحتلة حتى نهاية شهر أبريل القادم لنحو 2,2 مليون شخص.

ويخطط البرنامج للوصول في المرحلة الأولى من الاستجابة إلي 1,1 مليون شخص في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة خلال الشهرين المقبلين.

أخبار متعلقة "الأمم المتحدة" تدعو لدخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزةمجلس الأمن يوافق على مشروع يدعو إلى هدن إنسانية في غزةالأمم المتحدة: حصار 50 ألف امرأة حامل في غزة منهن 5500 على وشك الولادة

ارتفاع عدد الشهداء إلى 12916، والجرحى إلى نحو 32850 جريحًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة والضفة الغربية، في السابع من أكتوبر الماضي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/fNhP1aKq7i pic.twitter.com/jamTjzqYHx— صحيفة اليوم (@alyaum) November 21, 2023الممرات الإنسانية المستدامة

وقال كبير الاقتصاديين في البرنامج عارف حسين، إن غزة لم تتلق من الغذاء منذ بدء النزاع سوى 15% من أعداد الشاحنات التي كانت تدخل من قبل.

وأوضح أنه لتنفيذ خطة الاستجابة يحتاج البرنامج إلى المزيد من الممرات الإنسانية المستدامة والمنتظمة إلى غزة، حيث لا يكفي معبرا حدوديا واحدا لدخول 100 شاحنة من المواد الغذائية يوميا، وهو العدد المطلوب، كما يحتاج العاملين الإنسانيين إلى الوصول الآمن داخل غزة، والوقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة برنامج الغذاء العالمي قطاع غزة غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

«الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية

أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان، أنها تحتاج إلى نحو 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية، ونحو مليون نازح يتنقلون من مكان لآخر على مدار 24 ساعة جراء العدوان الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

وأضافت لجنة الطوارئ، إننا ننسق مع الوزارات المعنية للتواصل مع المنظمات الأممية لتقديم الدعم والاستجابة الإنسانية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار