شاركت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة المنيا جمعية الأورمان ، فى تنظيم قافلة طبية علاجية مجانية جديدة ، بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالمنيا ، استهدفت توقيع الكشف الطبي على (90)مريضا  من غير القادرين .

 

وذلك بقرى ، سسكو ، وتانوف ، ودلجا ، بمركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا، ويأتي ذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، وفى إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية إحتياجاتهم ، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر إحتياجاً ، واستمرارا للدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني،  والجمعيات الأهلية ، في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

 

والعمل جنبا الى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة ، للتيسير عن المواطنين ، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم ، وقال  ياسر بخيت  وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمنيا ، انه تم الكشف الطبي على 90  مريضا  من المواطنين ، بجميع التخصصات من،  (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك) . بالإضافة ، الى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مديرعام الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

 واوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة المنيا نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون ، لإجراء الجراحات المطلوبة ، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف ، لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة ، والقاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة ، من شنطة رمضان ، وبطاطين الشتاء ، ولحوم الاضاحى.       

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توقيع الكشف الطبي غير القادرين أخبار محافظة المنيا غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

6 قرارات من جامعة الإسكندرية بخصوص الكشف الطبي للطلاب الجدد 

أصدر مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية خلال انعقاده برئاسة الدكتور علي عبدالمحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عددا من القرارات المهمة اليوم لتسهيل الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل قرارات مجلس شئون التعليم والطلاب في جامعة الإسكندرية فيما يخص الكشف الطبي على الطلاب الجدد ومواعيد الكشف.

قرارات الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 

جاء قرارات مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية كالتالي:

- توجيه وكلاء الكليات بضرورة تيسير الإجراءات.

- توفير سبُل الراحة للطلاب الجُدد أثناء الكشف الطبي.

- تقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تقابلهم.

- تعدد عيادات الكشف.

- تخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس.

- التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 

وكانت جامعة الإسكندرية قد أعلنت جداول مواعيد الكشف الطبي للطلاب المستجدين المقبولين في كليات الجامعة للعام الجامعي 2025-2024، في الفترة من 14 سبتمبر إلى 15 أكتوبر بينما لكل كلية موعد محدد في تلك الفترة الزمنية.

ويتم تطبيق تلك القرارات على كافة الكليات خلال الفترة الزمنية للكشف الطبي بهدف تسهيل الإجراءات وتوفير سبل الراحة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين بالمنيا
  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية بخصوص الكشف الطبي للطلاب الجدد 
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد