أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية  بالتعاون مع الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة  البرنامج الثاني لتعزيز المشاركة السياسية تحت شعار "شارك  الكلمة..كلمتك" ، برئاسة ايمان عبدالجابر وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى واشراف راندا البيطار مدير عام الادارة العامة لبرلمانى الطلائع والشباب بوزارة الشباب والرياضة.

 

وذلك حضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وعماد لطفي مدير إدارة طوخ ، وذلك بمركز شباب نادي طوخ الرياضي التابع لإدارة طوخ بمشاركة 330 عضو من مراكز الشباب.

و أوضح الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، في حديث سابق أن الوزارة تنفذ سلسلة كبيرة من اللقاءات والمؤتمرات لحث المواطنين على المشاركة السياسية مؤكدا على  أن الشباب هم أمل مصر وحاضرها ومستقبلها فالدولة المصرية هي دولة الشباب، وأنه وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فإن الشباب يمثل أكثر من ٦٠% من تعداد سكان جمهورية مصر العربية، ولأن قضية الوعي أهم وأخطر القضايا المعاصرة بل تعتبر القضية التي تراهن عليها القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذلك فإن وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تسعى بكل إمكانياتها لرفع وتعزيز الوعي لدى الشباب لزيادة روح الانتماء وحب الوطن بل وتسعى أيضآ لتنمية مهارات الشباب وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة السياسية وخلق كوادر شبابية لتولي المناصب القيادية.


حاضر اللقاء  الدكتور تامر الشحات الاستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها ، أكد أن الشباب عنصر حيوي في المجتمع لقدرته الكبيرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، مؤكدا أهمية مشاركتهم في الحياة السياسية والاستحقاق الرئاسي المقبل والإدلاء بصوتهم في صناديق الاقتراع، بإعتبار ذلك واجب وطني ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطنة خاصة في إطار التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

 

 وتابع كلمته بأن الشباب يقع علي عاتقهم دور كبير لتحفيز المواطنين في عملية المشاركة السياسية من خلال رصد إنجازات الدولة خلال الفترة الماضية وإهتمامها بزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال مبادرة حياة كريمة،  والشباب لهم كلمتهم....والكلمة مؤثرة ..فى اختيار ممثليك فى النظام السياسى المصرى،سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ..شارك لأن مشاركتك حق دستورى ..شارك لأن صوتك يؤثر فى القرار ورأيك ومقترحاتك محل اعتبار..شارك لأن مشاركتك حق دستورى ،وواجب قانونى ، لأن مشاركتك لها آثار إيجابية عديدة.

    وأشار إلى صور المشاركة السياسية وهى المتابعة السياسية للقضايا والأحداث الجارية ، التصويت فى الانتخابات ، الترشح فى الانتخابات ، المشاركة فى الندوات والمؤتمرات السياسية ، الانضمام إلى الأحزاب السياسية ،وأثار المشاركة السياسية التى تتمثل فى.. بناء نظام ديمقراطي لديه القدرة على إدارة الخلاف، تحقيق التوازن بين شرائح المجتمع المختلفة ، تحقيق المزيد من الاستيعابية لآراء ومقترحات الجماهير وتحسين نوعية القرار السياسى خاصة مايعرف بتنمية المجتمع وتجعل القرار المتخذ أكثر ثباتا وقبولها لدى المواطنين.

كما تناولت المادة (٤) من الدستور المصرى أن السيادة للشعب وحده، يمارسها ويحميها، وهو مصدر السلطات، ويصون وحدته الوطنية التي تقوم على مبادىء المساواة والعدل وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، وذلك على الوجه المبين فى الدستور، وأن مشاركتهم في الحياة السياسية والاستحقاق الرئاسي المقبل والإدلاء بصوتهم في صناديق الاقتراع، بإعتبار ذلك واجب وطني ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطنة خاصة في إطار التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

وأشاد بالحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني تحت شعار «شارك.. الكلمة كلمتك»، لتنفيذ لقاءات توعوية لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل، باعتباره واجبا وطنيا ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطن ، و تم فتح باب المناقشة والحوار مع الحضور والرد علي إستفساراتهم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة محمود الصبروط وكيل وزارة القليوبية المشارکة السیاسیة الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استعداد المحافظة لانطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة "الأغنام والماعز"، بمراكز ومدن المحافظة   وذلك بدءا من يوم   21  سبتمبر الجارى  من  خلال  لجان  التحصين  المنتشره  فى  شتى  نواحي محافظة  مطروح.  

وأكد المحافظ، على ضرورة تعريف المربين بموعد الحملة  مع تقديم التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة لتحقيق كامل المستهدف لحملة التحصين ومع توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات (الأغنام والماعز) بأهمية  التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التى تؤثر على الثروة الحيوانية.

وأوضح الدكتور عبد المجيد أبو شادى مدير مديرية الطب البيطري بمطروح، أن المديرية استعدت  من خلال  16 وحدة بيطرية بمختلف مدن ومراكز المحافظة مع توفير الأدوية والأمصال اللازمة  لتحقيق أقصى درجات الوقاية من مرض طاعون المجترات وتحصين الأغنام والماعز لضمان عدم إصابتها به والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق ملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • محافظ مطروح: إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر