أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2023م، عن مقتل وإصابة ثمانية مدنيين جراء حوادث الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت البعثة، في تقريرها الشهري، إنها سجلت وقوع ستة حوادث ألغام أرضية ومتفجرات من مخلفات الحرب في الحديدة خلال أكتوبر الماضي، أسفرت عن سقوط 8 ضحايا بين المدنيين (7 قتلى و1 مصاب).

ووفقاً للتقرير فإن الحالات المبلغ عنها وقعت في مديريات (التحيتا والدريهمي والحالي)، وكان ربع الضحايا من الأطفال.

وأشارت إلى أن عدد الضحايا المدنيين في يونيو 2023 يمثل انخفاضاً بنسبة نحو 47% مقارنة بالشهر السابق (سبتمبر)، الذي شهد سقوط 15 ضحية (6 قتلى و9 جرحى).

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي

أزالت أمانة منطقة المدينة خلال شهر مايو الماضي 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع و 166 لوحة دعائية مخالفة، و 1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، بالإضافة إلى رفع 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين وذلك في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

كما قامت من خلال رفع جودة الطرق بمعالجة 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، فضلاً عن معالجة 4520 متراً طولياً من الأرصفة، وصيانة 3453 عامود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية .

وأكدت الأمانة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات .

وأضافت أنه تم مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة "صور وأرسل" عبر برنامج "بلدي" ، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)
  • مقتل وإصابة 43 شخصاً جراء انفجار مستودع للألعاب النارية بالفلبين
  • مقتل وإصابة 43 شخصا جراء انفجار بمستودع للألعاب النارية جنوب الفلبين
  • الحديدة.. مقتل مواطن وزوجته جراء انفجار لغم حوثي
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة
  • استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً