زار الرئيس الصيني شي جين بينج الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا، واصطحب معه سيارته الرئاسية الخاصة ، حيث استقلها خلال توجهه للاجتماع مع نظيره الأمريكي جو بايدن.

سيارة الرئيس الصيني التي إثارة إعجاب الرئيس جو بايدن سبورتاج في الصدارة.. أكثر 5 سيارات SUV مبيعاً في مصر سيارات كهربائية مرسيدس قريباً في مصر| تفاصيل

واغتنم رئيس الولايات المتحدة الفرصة لرؤية السيارة هونشي L5 الصينية التي يستقلها الرئيس الصيني ، وذلك عقب نهاية اللقاء بينهما ، وبعدها ابدي  جو بايدن إعجابه بالسيارة هونشي التي تنتمي لفئة السيارات السيدان الطويلة قائلا :" المركبة الجميلة "، وبعدها القي الرئيس الأمريكي جو بادين نظرة سريعة علي مقصورة السيارة هونشي الصينية .

سيارة الرئيس الصيني التي إثارة إعجاب الرئيس جو بايدن

وتابع بايدن قائلاً " إن سيارة Hongqi L5 تشبه سيارته الكاديلاك الخاصة، المعروفة باسم الوحش"، إما بالنسبة الي سيارة الرئيس الأمريكي فهي من طراز كاديلاك ويتم تشغيلها بواسطة الديزل، بينما السيارة  هونشي L5 الصينية الرئاسية تحتوي علي محرك 12 سلندر سعة 6000 سي سي تيربو .

سيارة الرئيس الصيني التي إثارة إعجاب الرئيس جو بايدن


جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي  جو بايدن يهتم بالسيارات ويمتلك سيارة كورفيت موديل 1967، وفي معرض ديترويت للسيارات العام الماضي تم تصوير جو بايدن خلف عجلة قيادة سيارة كورفيت C8 Z06.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الصينى شي جين بينج الولايات المتحدة الامريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بایدن

إقرأ أيضاً:

توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات، وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، مشدداً على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

كما تطرق الاجتماع إلى خطط التطوير الاستثماري للمناطق العمرانية، خاصةً مناطق الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مناطق جنوب الطريق الدولي الساحلي، لرفع قيمتها الاستثمارية وتعظيم عائدها الاقتصادي، فضلًا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

 وشدد الرئيس في هذا الصدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة الموارد والأصول في تلك المشروعات وغيرها، وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في ذلك الشأن، موجهاً بمواصلة وتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري، ويتكامل مع المحاور الأخرى، خاصة الصناعية، بهدف تحقيق شمول واستدامة التنمية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • بايدن: هجوم إيران على إسرائيل تجاوز الحدود وسنفرض عقوبات عليها
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها