عربي21:
2024-10-03@11:45:18 GMT

الخارجية الأمريكية تؤكد على الـهدن الإنسانية في غزة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الخارجية الأمريكية تؤكد على الـهدن الإنسانية في غزة

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيثان تك، إن "الولايات المتحدة تدعم بقوة الهدن الإنسانية في غزة، حتى يتمكن المدنيون من الوصول إلى المناطق الآمنة". 

وأوضح تك، في لقاء مع قناة "الحرة"، الاثنين، أنه "بينما لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها، إلا أن الكيفية مهمة، ويجب التأكد من حماية حياة المدنيين، وأيضا التأكد من أن حماس لا تستخدم مقتل المدنيين كرأس مال سياسي للاستمرار في تنفيذ أجندتها في غزة".



وأكد المتحدث نفسه، على أن "هذا مهم لنا والشركاء الإسرائيليين والعرب"، مضيفا "لا أستطيع التطرق إلى التفاصيل بشأن أي مناقشات تتعلق بالأسرى، لم يتم الاتفاق على شيء، وحتى يتم الاتفاق على كل شيء، هناك أشياء لا نزال نعمل على تذليلها".

وفي إشارة إلى التوقعات بقرب الاتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحماس بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مقابل الإفراج عن أسرى إسرائيليين، وإن كان من بينهم أميركيين، تابع تك: أن "هناك محادثات دبلوماسية" بشأن هذه القضية، "الولايات المتحدة تعمل جاهدة على هذا الموضوع للتأكد من الإفراج عن الأسرى". 


أما بخصوص تصاعد الهجمات على قواعد أميركيا في العراق وسوريا خلال الفترة الأخيرة، فال تك: "كما رأينا، إيران متحالفة مع جماعات في سوريا وتنخرط في هجمات على العناصر الأميركية في المنطقة، ونحن أوضحنا من خلال إجراءات أننا سنستخدم كل شيء تحت تصرفنا، لمحاسبة المسؤولين وردع الهجمات على عناصرنا". 

وأوضح أنه "على سبيل المثال، الأسبوع الماضي، أعلنا تصنيف كتائب سيد الشهداء في العراق، جماعة إرهابية، بالإضافة إلى أفراد مثل الأمين العام لتلك المجموعة، كما أن وزارة الخزانة أعلنت عن عقوبات على كتائب حزب الله، بالإضافة إلى إجراءات دبلوماسية للضغط على هذه المجموعات كي لا تقوم بالهجوم على عناصرنا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية

الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية

مقالات مشابهة

  • أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها
  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • الخارجية الإيرانية: نطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • محامو الطواريء تؤكد إنتهاكات كتائب البراء وقوات من الجيش في تصفية مدنيين بمنطقة الحلفايا
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • جوتيريش: قلقون بشأن التبعات الإنسانية للأحداث في لبنان
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل