أكد أحمد مهنى، مدير مستشفى العودة في غزة، اليوم الثلاثاء، استشهاد 3 أطباء في هذه المستشفى وإصابة عدد من الطاقم الطبي في قصف إسرائيلي.

وقال مهنى، في حوار لقناة «الجزيرة»، إن مستشفى العودة تعطل عن العمل والردهات ممتلئة بالمرضى، وحالياً نعيش مأساة كبيرة ولا نعرف إذا كان بمقدورنا إخراج المرضى والأطقم الطبية من المستشفى.

ونشرت «قناة الجزيرة» مقطع فيديو من داخل مستشفى العودة، التي تعبتر آخر منشأة طبية تعمل في شمال قطاع غزة، وبإمكانيات متواضعة في مواجهة حالات حرجة ومعقدة وسط قصف واستهداف متكرر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، أفاد عاطف الكحلوت مدير مستشفى الإندونيسي، أن وضع المستشفى لا يطاق حيث لا علاج ولا دواء ولا نستطيع تقديم الخدمات للمصابين.

وتابع الكحلوت، لا نستطيع إجراء أي عملية جراحية بسبب القصف الإسرائيلي الذي طال المستشفى، ولا نستطيع إخراج جثامين الشهداء الموجودة من داخل المستشفى.

اقرأ أيضاًشهداء وجرحى بقصف إسرائيلي متواصل على المستشفى الإندونيسي

هروب وقتل.. طرح البرومو الرسمي لمسلسل «العودة» بطولة شريف سلامة | فيديو

الجامعة العربية تطالب بالعودة السريعة إلى المسار السلمي لحل الأزمة السودانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدير مستشفى العودة مدينة مستشفى العودة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائلي، صباح اليوم الإثنين 01 يوليو 2024، عن العشرات من السكان الذين اعتقلتهم في قطاع غزة ، ومن بينهم الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء، الذي اعتقل في نوفمبر 2023 خلال عملية للجيش الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فقد أفرجت إسرائيل عن 54 أسيراً من غزة بسبب الاكتظاظ في سجونها.

وأضافت، "من بين المُفرج عنهم مدير مستشفى الشفاء الذي آوى عناصر حماس ، الدكتور محمد أبو سليمة، والذي قال بعد إطلاق سراحه: "وضع السجون مأساوي وصعب للغاية، ويجب أن تكون هناك كلمة حازمة من المقاومة والشعب العربي من أجل حرية الأسرى". وفق قولها

من جانبه، طالب وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي، وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بإيضاحات حول الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء.

وعقب الإفراج عنه، قال أبو سلمية إن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات، مضيفًا إن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال وعدد من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب.

وزاد، "سنُعيد بناء غزة وبناء مجمّع الشفاء الطبي من جديد".

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 9 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي بدير البلح وسط غزة
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية