أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلنت فرقة "آرتيليلي" للفنون، أنها ستقدم عرضها المسرحي الجديد "الفيشطة"، مشيرة إلى أنه عبارة عن "ميوزيك هول" مغربي، تم إنتاجه بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، انطلاقا من نص يعتبر نتاج إقامة فنية مختبرية اشتغلت فيها الفرقة على فن العيطة المغربي بطريقة جديدة ومعاصرة، تمزج بين أصالة هذا الفن وجماليات مسرحية متنوعة.

ويؤدي أدوار المسرحية كل من الفنانة مريم الزعيمي، والفنانة السعدية لاديب، والفنان كمال الكاضمي، والفنان فريد الركراكي. في وقت عهد بتصميم الموسيقى للفنان ياسر الترجماني، مع عزف وأداء عبد الكريم شبوبا، أما رقصات العرض في من تصميم الكوريغراف زكريا بنان رفقة شرف الناجي، بمشاركة الرقصتين هاجر، زينب.

 أما تصميم الملابس، فقد كان من إنجاز الفنانة أسماء هموش، وتصميم الإضاءة لعبد الرزاق أيت باها، وتصميم السينوغرافيا الفنان طارق الربح، أما الدراماتورجيا والإخراج فهما من توقيع الفنان أمين ناسور.

هذا وستقدم الفرقة عرضها الأول لمسرحية الفيشطة، في مدينة الرباط، يوم الخميس 30 نونبر 2023، على الساعة 20:00، بمسرح محمد الخامس، على أن يكون العرض الثاني بمدينة الدار البيضاء، يوم 02 دجنبر 2023، على الساعة 20:00، بمسرح ستوديو الفنون الحية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

1.4 مليون جنيه إيرادات اللعب مع العيال خلال 24 ساعة

نجاح كبير حققه الفنان محمد إمام بفيلمه الجديد اللعب مع العيال، والذي ينافس بدور العرض، ضمن موسم عيد الأضحى المبارك، واحتل المركز الثاني بين الأفلام المنافسة بدور العرض

إيرادات فيلم اللعب مع العيال 

وقال الموزع السينمائي، محمود الدفراوي إنَّ فيلم اللعب مع العيال بطولة الفنان محمد إمام يواصل تواجده في المركز الثاني في شباك التذاكر بدور العرض.

وأضاف الدفراوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ فيلم اللعب مع العيال حقق إيرادات بلغت مليون و39 ألف جنيه، خلال 24 ساعة.

أبطال فيلم اللعب مع العيال

فيلم اللعب مع العيال يشارك فيه عدد كبير من الفنانين، بينهم محمد إمام وباسم سمرة ودينا ويزو ومصطفى غريب وأسماء جلال، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف وإخراج شريف عرفة.

منافسة فيلم اللعب مع العيال

وينافس الفيلم عددًا من الأعمال السينمائية، من بينها فيلم ولاد رزق 3 لـ أحمد عز، وعصابة الماكس لـ أحمد فهمي، وأهل الكهف لـ خالد النبوي.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • لميس الحديدي تشيد بصناع مسرحية "مش روميو وجوليت".. فماذا طالبت من الجمهور؟
  • عرض "مش روميو وجوليت" يواصل نجاحه بالمسرح القومي
  • من داخل الجيم.. أحمد عز يجتمع بنجوم مسرحية "ملك والشاطر"
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • 1.4 مليون جنيه إيرادات اللعب مع العيال خلال 24 ساعة