استشهدت مراسلة الميادين فرح عمر، والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري في غارة إسرائيلية استهدفتهما، في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان.

ونعت قناة الميادين الزميلين اللذين ارتقيا بقصف إسرائيلي غادر جنوبي لبنان.

برلماني: مصر تدافع عن القضية الفلسطينية وتتصدى لمخطط التهجير القسري

وكانت المراسلة الشهيدة فرح عمر، ظهرت في رسالتها الأخيرة ضمن تغطية مباشرة قبل نحو ساعة من الآن على شاشة الميادين، متحدثةً عن آخر التطورات في الجنوب.

وقال غسان بن جدو، مالك القناة، إن قصف إسرائيل لطاقم القناة كان عن تعمد، ناعيًا الصحفيين اللذين اعتبرهما من أنشط الموظفين في القناة.

والميادين قناة فضائية عربية متنوعة، جزء من شبكة الميادين الاعلامية ويديرها غسان بن جدو، مقرها بيروت، وترخيصها بريطاني، وتتوزّع مكاتبها على عواصم رئيسية كأنقرة، وطهران، وواشنطن، ولندن، وبكين وغيرها، إلى جانب مكتبَين رئيسيَّين في القاهرة، وتونس العاصمة، انطلقت رسميًا يوم 11 يونيو 2012.

وفي وقت سابق، أكدت القاهرة الإخبارية مقتل صحفيين اثنين في قصف لجيش الاحتلال على جنوب لبنان.

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت إن القصف أمس كان الأعنف على الحدود الجنوبية اللبنانية، بخاصة من اتجاه المقاومة في لبنان على قوات الاحتلال الإسرائيلي في كريات شمونة.

 

وأضاف أن المقاومة أدخلت صواريخ "بركان" من جانب حزب الله، بالإضافة إلى عدد من المسيرات التي أصابت عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية واستهداف تجمعات الجنوج، ردا على استهداف جيش الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة.

 

  وفي سياق متصل قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن العمل مستمر للتوصل إلى اتفاق حول مسألة الرهائن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة.

وأكد كيربي - خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، الثلاثاء، أنه تم إحراز تقدم في المفاوضات الجارية بشأن إطلاق سراح الرهائن، ولازل العمل على ذلك على مدار الساعة ولكن حتى الآن ليس هناك جديد.. مضيفا: "نعتقد أننا اقتربنا أكثر مما كنا ولكن لايزال أمامنا الكثير من العمل يجب القيام به".

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، قد قال - في وقت سابق - إن بلاده تأمل في انتظام دخول الوقود إلى غزة وزيادة كمياته، لافتا إلى أنه من الصعب الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالمحتجزين بغزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة غلاف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة الميادين

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين

المناطق_متابعات

استشهد أربعة فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول أربعة شهداء وإصابة خطرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جنين، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة استهدفت فيها قوات الاحتلال محوّل الكهرباء بالرصاص، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم وعدد من مناطق المدينة، كما اشتعلت النيران في أحد المنازل التي تعرضت للاستهداف من قبل قوات الاحتلال.

أخبار قد تهمك استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة 5 يوليو 2024 - 10:39 صباحًا استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة 4 يوليو 2024 - 11:29 صباحًا

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرتها لمنزل في المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص تجاه الصحفيين ومنازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخصين جراء قصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي مدينة رفح
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • ‏القناة السابعة الإسرائيلية: لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية